الغلبزوري والمحرشي يشاركان في لقاء عمل مع وزير التجهيز والماء خصص لمناقشة الملفات التي تدخل في صلب الاهتمام المشترك

0 287

ترسيخاً لمبدأ الشراكة والتعاون بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والقطاعات الحكومية، وفي سياق الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022- 2027، عقد رئيس مجلس الجهة؛ عمر مورو؛ يوم الاثنين 07 نونبر الجاري لقاء عمل مع وزير التجهيز والماء، السيد نزار بركةبمقر الوزارة بالرباط.

وحضر هذا اللقاء، نواب رئيس المجلس السادة عبد اللطيف الغلبزوري -النائب الأول-؛ العربي المحرشي -النائب الرابع-؛ رفيق بلقرشي؛ رفيعة المنصوري، نواب الرئيس، وعضو المجلس، السيد نور الدين مضيان، والمدير العام للمصالح بالمجلس، وعن الوزارة السيد الكاتب العام والسادة المدراء المركزيون بها.

اللقاء تم خلاله مناقشة الملفات التي تدخل في صميم الاهتمام المشترك بين المجلس والوزارة؛ ومن بينها ملف تدبير الموارد المائية وملف البنية التحتية الطرقية والمينائية.

وشدد الجانبان بهذا الصدد على ضرورة وضع إطار تعاقدي من أجل ضمان تدبير فعال وناجع للمشاريع المهيكلة الخاصة بالجهة تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية ومخرجات النموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي.

كما تم خلال اللقاء استعراض مجموعة من المشاريع المهيكلة والاستراتيجية لاسيما تلك التي ترتكز على تعبئة الموارد المائية وإنجاز وتأهيل بعض التجهيزات لتخزين المياه على غرار السدود الصغرى والتلية وإنجاز الأثقاب المائية ومشاريع تأهيل شبكة الماء الصالح للشرب، والمساهمة في تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تهم إعادة استعمال المياه العادمة، وكذا تحلية مياه البحر لتنويع المصادر.

كما تم تدارس متطلبات وانتظارات ساكنة الجهة من حيث البنية الطرقية: الطرق السريعة والقناطر والمنشآت فنية والمسالك بين الجماعاتية، وذلك بهدف تعزيز الربط الجهوي والوطني، وكذا تدارك الفوارق المجالية وتعزيز التنافسية الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة والدامجة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.