الغلبزوري يبرز أهمية احتضان طنجة لمؤتمر “ميد-كوب 3” كفضاء لمقاربة التغيرات المناخية والقضايا المرتبطة بالتنمية المستدامة

0 269

أكد، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف الغلبزوري، أن تنظيم مؤتمر الأطراف المتوسطية “ميد-كوب” بمدينة طنجة، يهدف إلى توفير فضاء للنقاش وطرح مقترحات وحلول للتعامل مع ظاهرة التغيرات المناخية.

جاء ذلك في تصريح للصحافة، على هامش ورشة نقاش حول “دور الهيئات الاستشارية في تسريع وتيرة تنزيل السياسات المناخية”، نظمتها الهيئة الاستشارية للشباب بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في إطار الاستعدادات لتنظيم مؤتمر الأطراف المتوسطية “ميد-كوب” الذي تحتضنه مدينة طنجة خلال يومي 22 و 23 يونيو الجاري.

وأضاف السيد الغلبزوري، أن أهمية المؤتمر تتجلى في كونه محطة للتوجه إلى مؤتمر المؤتمر الأممي “كوب- 28” الذي سيحط الرحال بالإمارات العربية المتحدة.

ذات المتحدث أوضح أن حضور مجلس الجهة أشغال هاته الورشة يندرج في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها المجلس، سواء مع الهيئات الاستشارية التابعة له أو مع الأطراف والجمعيات والفعاليات المشتغلة في المجال الترابي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأبرز نائب رئيس مجلس الجهة، أن المجلس وفي سياق الإعداد للمؤتمر المتوسطي الثالث للمناخ، كان قد عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات سواء بمؤتمر “كوب-27” الذي نظم بشرم الشيخ (مصر) مع الأطراف والدول المشاركة، بالإضافة إلى الوزارات والمؤسسات المعنية.

إلى ذلك، شهدت الورشة حضور مسؤولي وأعضاء كل من مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، والمرصد الجهوي للحكامة الترابية، وخبراء في مجال التغيرات المناخية.

وبنفس المناسبة؛ قدمت عروض قيمة من طرف لجنة البيئة بالهيئة الاستشارية؛ بالإضافة إلى عروض قدمها كل من: مدير التنمية الجهوية السيد هشام بوزيان؛ و الخبيرين في مجال التغيرات المناخية السيد سعيد شكري والسيد عبد الرحيم الكسيري؛ وكذا مداخلات السيدات والسادة الحضور والتي تم تجميعها على شكل توصيات سوف يتم تضمينها في البيان الختامي للورشة.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.