الفاريسي يكشف عن انطلاق أشغال الشطر الثالث لمشروع التطهير السائل بأحياء بجماعة بيوكرى

0 135

كشف؛ رئيس مجلس جماعة بيوكرى، الحسين الفاريسي؛ عن انطلاق أشغال الشطر الثالت لمشروع التطهير السائل بأحياء الجماعة، ويتعلق الأمر بحي لمغارة التابع لأحياء التوامة، وذلك بدعم كلي من عمالة الإقليم ومجلس الجماعة.

وأضاف الفاريسي أنه تم إخراج هذا المشروع إلى أرض الواقع بعد الإعلان عن إتمام مشروع أشغال تهيئة محطة معالجة المياه العادمة ببيوكرى، والإنتهاء من أشغال ربطها بقناة واد سوس بأيت ملول؛ عبر تمديد قنوات أرضية على طول 12 كيلومترا بهدف التخلص من المياه المعالجة في حالة عدم استعمالها في أغراض السقي، وهو مشروع حيوي رصد له غلاف مالي قدره 50 مليون درهم.

وأبرز الفاريسي أن هذا المشروع يندرج في إطار البرنامج الوطني للصرف الصحي بشراكة بين المجلس الجماعي والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ووزارة الداخلية.

وفي ذات السياق، صادق المجلس الجماعي لبيوكرى نهاية السنة الماضية (دجنبر 2023) خلال دورته الإستتنائية على اتفاقية الشراكة المتعلقة بإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بمدينة بيوكرى.

وكشفت المعطيات أنه سيتم إنجاز هذا المشروع في إطار تشاركي بين مختلف المتدخلين بما في ذلك وزارة التجهيز والماء، وزارة الداخلية، مجلس جهة سوس، وكالة الحوض المائي إضافة إلى المجلس الجماعي لبيوكرى.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.