الفلبين .. مساعيد يحضر المؤتمر الدولي للجمعية الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة

0 249

حضر؛ النائب الثاني لرئيسة مجلس جماعة ابن جرير حجاح مساعيد؛ المؤتمر الدولي لمدارس ومعاهد الإدارة IASIA المنعقد بمانيلا (الفليبين)، بدعوة من منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقيا CGLU-AFRIQUE.

وانعقدت أشغال هذا المؤتمر بجامعة الفلبين ديليمان، وجامعة كويزون سيتي، وجامعة مترو مانيلا الفلبين تحت شعار “بناء مستقبل أفضل للحكومات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في عالم فوكا VUCA (عالم متقلب وغير مؤكد ومعقد وغامض)”.

وشارك مساعيد في هذا المؤتمر ضمن ندوة تمحورت حول موضوع: “تشكيل نجاح المنظمات في عالم VUCA من خلال دمج النوع الاجتماعي والشباب في الحكامة العامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وتروم الندوة الإجابة على مجموعة من الأسئلة تتعلق بتحقيق الهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة بشأن المساواة بين الجنسين، ولكن أيضا البعد الشباب.

مداخلة السيد مساعيد كانت مناسبة لعرض الديناميكية الترابية لمدينة ابن جرير وخصوصا استراتيجية المجلس الجماعي لدمج النوع الاجتماعي وتأهيل الشباب والتي تتمثل في: 

– خلق لجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

– بناء وتشييد فضاءات سوسيو ثقافية موضوعة رهن إشارة جمعيات تهتم بالنساء والشباب.

– تنظيم مسابقات رياضية للشباب والمرأة.

– محاربة الأمية لدى النساء والشباب بالتنسيق مع مندوبية الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

كما ركز مساعيد على الإنجازات التي تم تحقيقها على أرض الواقع في مدينة ابن جرير كخلق فضاءات للتعلم للشباب، تقوية قدراتهم وتطوير مشارعهم عبر خلق شركات صغرى بالإضافة إلى فضاءات ثقافية ورياضية.

ومن أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخصوصا الهدف رقم 5 “تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات”؛ تم تنفيذ مجموعة من المنجزات تهم المجالات التالية: 

– القضاء على التمييز؛
– الوصول إلى التعليم؛
– القضاء على العنف؛
– المشاركة السياسية؛
– الحصول على الرعاية الصحية والرعاية الصحية؛
– التوظيف وريادة الأعمال؛
– تأمين مساحات آمنة.

وفي ختام مداخلته تم عرض روبورتاج لمجموعة من الأنشطة التي تهم المرأة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.