الكوشي: تنظيم النسخة الثالثة لملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع دليل على راهنية الاستثمار في الثقافة كمدخل رئيسي لتحقيق التنمية المستدامة

0 413

حضر؛ رئيس مجلس إقليم وزان السيد عبد الرحمان الكوشي؛ إلى جانب نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة العربي المحرشي؛ مراسيم افتتاح النسخة الثالثة لملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع بساحة الاستقلال بمدينة وزان.

الملتقى تنظمه جمعية الصفا لمدح المصطفى طيلة أيام 16-17 و18 نونبر الجاري بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وجهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة الإقليم وجماعة وزان.

وبهذه المناسبة ألقى السيد الكوشي كلمة افتتاحية رحب فيها بجميع الحاضرات والحاضرين وبضيوف وزوار وزان الكرام، كما أشار أن تنظيم الملتقى تحت شعار ” أي تثمين لإرثنا الروحي في عالم اليوم” لدليل على تجدر الوعي بقيمة التراث في عالمنا المعاصر، الموسوم بتحولات. وعلى راهنية الاستثمار في مكونات الثقافة، كحاملة للمعنى والهوية، وباعتبارها مدخلا رئيسا لتحقيق التنمية المستدامة، وترسيخ الأمن والاستقرار، وكذلك عاملاً محركا للإبداع والتنمية الاقتصادية وخلق الثروة.

وفي هذا السياق أكد مجددا أن مجلس إقليم وزان رهن إشارة كل الملتقيات والأنشطة الهادفة من أجل إبراز الهوية الوزانية وتنويع وتجويد العرض الثقافي والروحي بالإقليم، وحماية وتثمين التراث المادي واللامادي، ودعم الفن الأصيل، وتشجيع فعاليات المجتمع المدني على المشاركة في الشأن الثقافي وإشعاع الطابع الروحاني للمدينة، ومنه جاءت أهمية إسهام مجلس إقليم وزان في دعم تنظيم هذه النسخة من خلال الإعتمادات التي رصدتها وزارة الداخلية لتمويل تنظيم المهرجانات والملتقيات الروحية والمواسم الدينية بالإقليم.

وفي الاخير نوه بمبادرة جمعية الصفا لمدح المصطفى في تنظيم النسخة الثالثة لهذا الملتقى بمدينة وزان وبالتالي خلقها فضاء مفتوح لعشاق الذكر والسماع والموسيقى الروحية كما شكر اللجن التنظيمية وكل من أسهم في تنظيم هذا الملتقى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.