اللبار يدعو إلى خلق تنشيط سياحي بمدينة فاس

0 347

وجه النائب البرلماني عزيز اللبار؛ سؤالا كتابيا؛ لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن التدابير التي ستتخذها الوزارة لإيلاء الإهتمام للتنشيط السياحي بمدينة فاس، داعيا كذلك المكتب الوطني للسياحة لإيلاء اهتمام أكثر لوجهة فاس الثقافية.

وسلط اللبار الضوء على حرص المغرب على الترويج للسياحة خلال فعاليات المعارض والمنتديات الدولية، حيث تم عقد مجموعة من اللقاءات بتأطير من مختلف الفاعلين بالقطاع من وزارة وصية، ومكتب وطني للسياحة ومهنيين لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة، مبرزا أن هناك تقصير في التنشيط السياحي فيما يتعلق بمدينة فاس. وعلى سبيل المثال لا الحصر فمهرجان فاس العالمي للموسيقى الروحية يعاني من شح المداخيل، حيث يعقد منظموه آمالا كبيرة على المكتب الوطني للسياحة من أجل التحضير لدورته المقبلة المزمع عقدها من 15 إلى 18 يونيو.

وقال اللبار إن الإجحاف في ميزانية التسويق والتنشيط الثقافي والنقل الجوي إلى مدينة فاس مقصود، مسترسلا أن الملاحظ أنه على الرغم من الرفع من ميزانية المكتب الوطني للسياحة، فإن هذا الأخير لا يساعد مهرجان فاس على المستوى المرجو سيما وأن هذا المهرجان أسهم في إشعاع دولي للمدينة، ويبقى المهرجان العريق الوحيد ذو الصيت العالمي الذي يبين أن العاصمة العلمية منفتحة على الديانات وحاضرة التسامح والتعايش بامتياز. 

وختم اللبار أنه في ظل ضائقته المالية أصبح المهرجان مهددا بالإندثار، سيما وأن أغلب الشركات التي تشتغل معه لم تتوصل بمستحقاتها مند 2019 وإلى اليوم. بل أكثر من ذلك، المهرجان الذي كان ينشط المدينة لأكثر من 9 أيام أصبح لا يتعدى 3 أو 4 أيام.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.