اللقاءات التشاورية حول التحول الرقمي.. الوزيرة غيثة مزور تلتقي بمواطنات ومواطنين جهة مراكش

0 358

 عقدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، أمس الأربعاء 02 نونبر 2022، لقاء تشاوريا مع المواطنات والمواطنين بجهة مراكش آسفي بهدف الأنصات لانتظاراتهم في مجال الرقمنة ببلادنا.

وعرف اللقاء الذي احتضنته مدينة مراكش بحضور والي جهة مراكش-آسفي، مشاركة حوالي 100 من مواطنات ومواطني الجهة وممثلي جمعيات المجتمع المدني وأعضاء الغرف المهنية وأصحاب المقاولات الناشئة، وكذا الشباب الفاعلين في تكنولوجيا المعلومات بالجهة.

ويروم اللقاء إدماج المرتفق في ورش التحول الرقمي وتثمين إسهامه الاقتراحي الفاعل، سواء على مستوى تعميم الولوج والاستخدامات الرقمية، أو على مستوى تطوير عرض الخدمات الرقمية.

وفي كلمتها بالمناسبة، أثنت السيدة مزور على الحضور المكثف لمواطنات ومواطني جهة مراكش آسفي وانخراطهم في ورش تطوير المنظومة الرقمية ببلادنا، بما يجعلهم فاعلين أساسيين ضمنها، مُذكرة بأهمية هذا الورش في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى دعم ورش الجهوية المتقدمة بما يقرب من الخدمات العمومية من المواطنات والمواطنين.

ولم تُفوت السيدة الوزيرة الفرصة للتذكير بالرؤية الملكية السامية، التي تبتغي تكريس ثقافة الرقمنة لدى مختلف فئات المجتمع، لجني ثمار الطفرة الرقمية التي يشهدها العالم.

وتأتي جلسة الإنصات هذه ضمن سلسلة لقاءات تشاورية جهوية هدفها الاستماع للمواطنات والمواطنين المغاربة وتجميع أفكارهم وآرائهم، وإشراكهم في صياغة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي المبنية على تسريع الشمولية الرقمية وتحسين الخدمات الرقمية وجعل المملكة قطباً رقمياً إقليمياً. 

كما تندرج هذه اللقاءات التواصلية التشاركية في إطار انخراط وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في تنزيل تحول رقمي للمملكة يضع المواطن في صميم أولوياته وأهدافه.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.