المؤتمر الوطني الخامس.. اخشيشن يستعرض المكونات الثلاث للوثيقة المذهبية

0 1٬019

استعرض رئيس لجنة الوثائق المذهبية والبرامج والوثائق السياسية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس، أحمد اخشيشن؛ الخطوط العريضة للتقرير الذي تضمن خلاصات اللقاءات التي عقدتها اللجنة منذ تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني.

وأكد اخشيشن خلال تقديمه لتقرير اللجنة باجتماع اللجنة التحضيرية المنعقد مساء يومه الأربعاء 22 نونبر 2023، بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل بالرباط، أن لجنة الوثيقة المذهبية انكبت خلال اللقاءات التي عقدتها على استعراض أدبيات الحزب، مشيرا إلى أن وضعية المؤتمر الوطني الخامس ستكون استثنائية بالنسبة للحزب على اعتبار أن اختيارات البام تم الحسم فيها بشكل إجمالي، وأحد المتغيرات التي ستحدد طبيعة التعامل داخل المؤتمر؛ والحزب انتقل من المعارضة إلى تدبير الشأن العام وهو يحتم تقديم قراءة أخرى للأولويات.

وأبرز السيد اخشيشن أن التوجه داخل اللجنة بعد استرجاع ذاكرة الحزب هو الاتفاق على الاشتغال بوثيقة واحدة مقتضبة تتضمن عددا من المكونات ستعرض على مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الخامس، وستكون وثيقة التعاقد بين المؤتمرات والمؤتمرين ومناضلات ومناضلي الحزب خلال المرحلة المقبلة.

وأفاد اخشيشن أن أعضاء اللجنة اتفقوا على ثلاث مكونات تؤسس عليها الوثيقة، وهي: المكون الأول وهو المتغيرات التي عرفتها الساحة الدولية، والمكون الثاني يخص الأوضاع في المغرب، والمكون الثالث سيحدد أولويات المرحلة المقبلة.

وأكد اخشيشن أن طموح اللجنة هو تعزيز العمل الإشعاعي عن طريق عقد مجموعة من اللقاءات الجهوية والانفتاح على الخبرات في المجالات الترابية وتوسيع الإسهامات لأطراف خارج الحزب.
[arve url=”https://youtu.be/ZgTshudfFZE” /]

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.