المؤتمر الوطني الخامس/ بالإجماع.. المؤتمرات والمؤتمرين يصادقون على النظام الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة

0 1٬258

صادق؛ مؤتمرات ومؤتمرو حزب الأصالة والمعاصرة على النظام الأساسي؛ وذلك صباح اليوم الثاني (السبت 10 فبراير الجاري) من فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للحزب؛ المنعقد ببوزنيقة.

فبحضور مناضلات ومناضلين يمثلون كل الجهات والأقاليم؛ وبرئاسة السيد هشام الصابيري -رئيس المؤتمر-؛ عكست هاته الأجواء الانسجام بين مؤتمرات ومؤتمري البام وسعيهم إلى تجويد الوثيقة المشار إليها وتحيينها حتى تشكل بحق مرجعية رائدة بالنسبة لاشتغال الحزب.

وفي كلمة له بهاته المناسبة، عبر رئيس اللجنة القانونية والإدارية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية السيد رحال الجديد؛ عن السعادة بهذا التلاحم ضمن هذا العرس النضالي الكبير بحضور جميع مناضلات ومناضلي الحزب؛ الذين يسعون إلى تجويد العمل السياسي في إطار تحقيق الأهداف الأساسية منذ التأسيس.

وقال الجديد إنه خلال افتتاح المؤتمر الوطني الخامس؛ تقدمت اللجنة بمشروع يضم الخطوط العريضة للنظام الأساسي الذي سيشكل البناء القانوني وكل التوجهات الكبرى للحزب.

وأضاف المتحدث أن أشغال اللجنة القانونية والإدارية في إطار نقاشاتها حول النظام المذكور؛ خلصت إلى ضرورة تجويد وتحيين مجموعة من النصوص بناء على مقتضيات دستورية؛ وجعل هذه النصوص تتناسب مع القانون المنظم لعمل الأحزاب السياسية بالمغرب.

وهم التجويد والتحيين محاور ومواضيع مختلفة (لجنة الأخلاقيات؛ مأسسة الجهوية السياسية للأحزاب؛ القواعد المنظمة للبنيات الترابية؛ قواعد تستهدف تمكين المنخرط من التفاعل مع الحركات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني؛ هاته الحركات والمنظمات يجب الا يتعارض اشتغالها ونظامها مع قوانين حزب الاصالة والمعاصرة).

وأبرز نفس المتحدث على أن اللجنة القانونية والإدارية توصلت ب 24 مقترحاً على مستوى النظام الأساسي للحزب.

– بوزنيقة/ تحرير: مراد بنعلي – تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.