المؤتمر الوطني الخامس.. حميد وهبي ومحمد أوضمين يشرفان بأكادير على اجتماع تحضيري لانتداب مؤتمرات ومؤتمري جهة سوس ماسة وتشكيل لجان إقليمية

0 834

“لنضال الاخلاقي، الإلتزام وتفعيل الديمقراطية الداخلية” مبادئ أساسية اختار الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، حميد وهبي؛ أن يركز عليها في كلمته التوجيهية خلال الاجتماع التحضيري الموسع للجمع العام الجهوي لانتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الخامس عن جهة سوس ماسة، المنعقد بعد زوال اليوم السبت 08 دجنبر الجاري، بالمقر الجهوي للحزب بأكادير.

الاجتماع أشرف عليه الأمين الجهوي حميد وهبي؛ بمعية عضو المكتب السياسي؛ محمد أوضمين؛ حضره بعض برلمانيي الحزب بالجهة وهم السادة: مولاي مسعود أكناو وخالد حاتمي وحسن التابي؛ إلى جانب الأمناء والمنسقين الاقليميين وأعضاء المجلس الوطني، (الاجتماع) استهله وهبي الأمين الجهوي بكلمة تطرق في مجملها إلى توصيات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب، وشكل كذلك مناسبة لكي يحث من خلالها منسقي الأقاليم إلى ضرورة احترام تمثيلية النساء والشباب، وشروط اختيار المؤتمرين مع مراعاة خصال ومبادئ النضال الأخلاقي سواء من حيث تقدم مرشحي الانتداب لحضور المؤتمر الوطني الخامس للحزب ببوزنيقة مطلع شهر فبراير المقبل، أو الراغبين في تقديم الترشح لعضوية المجلس الوطني للحزب.

واستحضارا لتوصيات المذكرة التنظيمية الوطنية الخاصة بانتداب المؤتمرين والمؤتمرات وخلاصات اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الوطني، تقدم وهبي بمقترح تشكيل لجان إقليمية لانتداب المؤتمرين لتيسير العملية (الانتداب) بالجهة والانفتاح على طاقات وكفاءات حزبية في شتى المجالات والفئات الاجتماعية بعموم أقاليم الجهة.

من جهته، استعرض السيد أوضمين وحيثيات اختيار موعد المؤتمر المقرر عقده ببوزنيقة ايام الــ09؛ 10؛11 فبراير المقبل، وآخر مستجدات الإعداد للمؤتمر الوطني الخامس للحزب وأهم مضامين تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

كما عمد أوضمين إلى تحديد كوطا جهة سوس ماسة من حيث عدد المؤتمرين والمسطرة المعتمدة من طرف اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتوزيع كوطا كل إقليم سواء من حيث المؤتمرين المنتدبين أو المؤتمرين بالصفة والتي حددت مجموع مؤتمري جهة سوس ماسة في 263؛ سواء منهم المؤتمرين المنتدبين أو المؤتمرين بالصفة. كما شدد أوضمين في حديثه على ضرورة التزام مسؤولي اللجان الإقليمية للانتدابات بموعد تقديم لوائح المؤتمرين عن كل إقليم قبل يوم الأربعاء المقبل كأقصى تقدير.

من جانبهم، تحدث المتدخلون خلال هذا الاجتماع عن ضرورة تحقيق التوافق خلال الاجتماعات الإقليمية لانتداب مؤتمري كل إقليم والتضامن والتآخي بين المناضلات والمناضلين الباميين، قبل اللجوء إلى التحكيم باعتماد مضامين المذكرات التنظيمية الخاصة باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس؛ والتوجه إى المؤتمر بنفس نضالي حداثي متضامن.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.