المؤتمر الوطني للبام.. مناضلات ومناضلي جهة فاس مكناس يصادقون بالإجماع على لائحة المؤتمرات والمؤتمرين

0 1٬460

في جو ديمقراطي ومسؤول، وتحت إشراف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، نظمت الأمانة الجهوية للحزب بجهة فاس مكناس، اليوم السبت 9 دجنبر 2023، الجمع العام لانتداب مؤتمرات ومؤتمري الجهة للمؤتمر.

وتمت هذه العملية بتوافق جميع مناضلات ومناضلي الحزب بجهة فاس مكناس على لائحة المؤتمرين الذين سيمثلون الجهة في المؤتمر الوطني الخامس للحزب، المزمع عقده أيام 9 و10 و11 فبراير القادم بمدينة بوزنيقة.

وحول الأجواء الإيجابية التي مر فيها الجمع العام الجهوي، أكد الأمين الجهوي للبام بجهة فاس مكناس، محمد الحجيرة؛ أن عملية انتداب المؤتمرين مرت في جو وحدوي توافقي يعكس روح التصالح والتآخي داخل الحزب، حيث حضر اللقاء ما يقارب عن 500 مناضلة ومناضل جلهم كانوا دائما حاضرين في المحطات المهمة التي عرفها الحزب.

وأوضح الحجيرة، في تصريح لبوابة “بام. ما”، أن اللائحة النهائية لمؤتمري جهة فاس مكناس تضمنت كفاءات ستسهم في فتح نقاش جدي حول التحديات المطروحة على أجندة بلادنا، كما ستنخرط في المشروع التنظيمي الذي يحضر له الحزب وهو التركيز على البنيات التنظيمية الجهوية وإعطاء فرص أكبر للديمقراطية التشاركية داخل الجهات.

من جهته، أشاد عضو المكتب السياسي للحزب، كريم الهمس؛ بالحضور المتميز الذي عرفه الجمع العام المخصص لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين، قائلا في هذا الصدد “عملية الانتداب، التي أشرفت عليها اللجنة المشكلة من أعضاء عن اللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية والمكتب السياسي، مرت في أجواء أخوية وإيجابية وكانت بمثابة عرس نضالي شكل فرصة سانحة للتواصل مع المناضلات والمناضلين”، مضيفا “جهة فاس مكناس وكما هو متعارف عليها تمارس سياسة التوافق في مختلف المحطات التنظيمية للحزب منذ التأسيس، وهو ما ميز هذا اللقاء وجعله ناجحا بامتياز”.

[arve url=”https://youtu.be/szFJcThi1R8″ /]

فاس: سارة الرمشي/ عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.