المجلس الإقليمي لبركان يصادق في دورته الاستثنائية على جميع النقاط المدرجة بجدول الأعمال

0 629

انعقدت؛ يوم الخميس 17 غشت 2023، الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لبركان.

وتمت خلال أشغال الدورة التي ترأس أشغالها رئيس المجلس السيد مـحمد جلول، المصادقة بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين على جميع النقاء المدرجة؛ باستثناء النقطة السابعة والأربعين التي تم إرجاؤها الى دورة لاحقة.

وصادق المجلس على اتفاقية شراكة لتطوير وتعميم التعليم من أجل إنجاز ورش الدعم التربوي لفائدة التلاميذ، واتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية داء السكري من أجل إنجاز ورش الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية والمقاطعات الحضرية.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة لإنجاز ورش الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية والمقاطعات الحضرية، بالإضافة الى إنجاز ورش أشغال تنقية المخلفات وإزالة الأعشاب بالطرق الإقليمية والوطنية.

وفي ذات السياق؛ صادق المجلس على اتفاقية شراكة لإنجاز ورش حراسة الغابات في فصل الصيف، وإنجاز ورش حراسة الغابات في فصل الصيف، وفتح وصيانة ممرات المشي الغابوي، وصيانة محيطات التشجير، ودعم القطاع الصحي، وتنقية النقط السوداء والمقابر الإسلامية وتهيئة وتشجير المساحات الخضراء والمدارات ودور الشباب، بالإضافة إلى إنجاز ورش تأطير ورشات التكوين الحرفي، وتوفير الدعم الاجتماعي والدعم التربوي بالمراكز الاجتماعية، ومواكبة ومرافقة الاشخاص في وضعية إعاقة بالمراكز وأثناء التنقل.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة لأجل إنجاز ورش تنظيم عملية تمشيط للأشخاص في وضعية تشرد بالإقليم، وقلع الصبار المصاب بالحشرة القرمزية بتراب جماعة رسلان، والتنشيط التربوي والرياضي والسياحي، وتنظيم حملات تحسيسية حول الإسعافات الأولية، ورقمنة وتنظيم الأرشيف، وإصلاح وتجهيز دار المسنين ودار الطالبة ببركان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.