المجلس الإقليمي لتطوان يصادق بالإجماع على تأجيل المصادقة على مشروع الميزانية الإقليمية لسنة 2023

0 354

عقد مجلس إقليم تطوان دورته العادية لشهر شتنبر بالقاعة الكبرى لعمالة اقليم تطوان، حيث ترأسها ابراهيم بنصبيح رئيس المجلس بمعية السيد الكاتب العام للعمالة، وبحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة وورؤساء المصالح اللاممركزة واعضاء المجلس.

وتميزت الدورة العادية لشهر شتنبر لمجلس إقليم تطوان بتقديم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة لعرض حول الدخول المدرسي 2022/2023، حيث تطرق فيه إلى بنيات الاستقبال في جميع الأسلاك التعليمية، وكذا البنيات التربوية، والدعم الاجتماعي الذي يخص المبادرة الملكية مليون محفظة وخدمات الداخلية والمطاعم المدرسية والنقل المدرسي، وختم محور الدعم بتقديم إحصائيات عن برنامج تيسير. وفي نهاية عرضه قدم تقريرا مفصلا عن الاحداثات الجديدة التي تشمل البنية التربوية وتأهيل المؤسسات، والمشاريع التي هي في طور الإنجاز.

وبعدها أعطى السيد الرئيس الكلمة إلى ممثل مكتب الدراسات المكلف باعداد برنامج تنمية الإقليم، الذي قدم في عرض مفصل مشروع برنامج التنمية، تلاه فتح باب النقاش، حيث تم الوقوف على مجموعة من الملاحظات المهمة استوجبت تأجيل المصادقة عليه إلى حين الأخذ بها وادراجها ضمن النسخة النهائية للبرنامج.

كما تمت المصادقة بالإجماع على تجديد اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تطوان وجمعية يحي للاطفال التوحديين بتطوان، والموافقة على إلغاء اعتمادات قدرها 420.000 درهم بميزانية التجهيز، في حين تم تأجيل المصادقة على مشروع الميزانية الاقليمية برسم سنة 2023 إلى حين توفر المعطيات التقنية والمحاسبتية والمالية، وكذا فيما يتعلق بحصة الاقليم من الضريبة على القيمة المضافة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.