المجلس الإقليمي لطانطان يصادق بالإجماع على اتفاقيات شراكة تهم القطاع الصحي 

0 338

ترأس؛ السيد نور الدين لمزوكي؛ رئيس المجلس الإقليمي لطانطان، يوم الإثنين 12 يونيو أشغال الدورة العادية ليونيو 2023.

وحضر أشغال الدورة؛ السادة الكاتب العام لعمالة إقليم طانطان وأعضاء المجلس الإقليمي، وأطر وموظفي المجلس ورؤساء المصالح الخارجية المختصة.

وتميزت الدورة بالمصادقة بالاجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

المجلس ناقش مشكل المدار الطرقي بالطريق المزدوج بالمدخل الغربي لمدينة طانطان.

كما ناقش المجتمعون اتفاقية شراكة من أجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ودعم العرض الصحي بالمؤسسات الصحية بإقليم طانطان، واتفاقية شراكة وتعاون أخرى بين المجلس والمندوبية الإقليمية للصحة لدعم قطاع الصحة بالإقليم برسم 2023.

وتدارس المجتمعون اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لدعم قطاع التعليم بالإقليم برسم سنة 2023.

وتدارسوا بعد ذلك المصادقة على اتفاقية شراكة مع جماعة أبطيح من أجل وضع رهن إشارتها آليات وشاحنات. وعلى اتفاقية مماثلة لصالح جماعة الشبيكة.

وتدارس المجلس الإقليمي حساب النفقات من المخصصات لبرنامج “أوراش” بميزانية المجلس إقليم طانطان.

وهمت الاتفاقية الموالية شراكة بين المجلس وجمعية مركز عبد الرحمان للأبحاث والدراسات لتنظيم الملتقى الوطني للتنوع الثقافي والطبيعي والإيكولوجي بإقليم طانطان، في إطار النسخة السادسة عشر لموسم طانطان.

وناقش المجلس ملاحق اتفاقيات الشراكة قصد تشطير الدعم المقدم من طرف المجلس والجمعيات، إضافة إلى مناقشة اتفاقية شراكة مع الجمعيات من أجل المشاركة في مختلف التظاهرات الرياضية.

كما تم إلغاء اعتمادات مالية بميزانية التجهيز لسنة 2023، والمصادقة على برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2022.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.