المجلس الإقليمي لطانطان يصادق بالإجماع على عدة مشاريع تنموية في مختلف القطاعات

0 297

عقد المجلس الإقليمي لطانطان، دورته العادية الثالثة لسنة 2023 برئاسة نور الدين لمزوگي، وبحضور عامل الإقليم وأعضاء المجلس وأطر وموظفي المجلس ورؤساء المصالح الخارجية المختصة، إذ تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وصادق المجلس على ميزانية 2024، وعلى عرض حول وضعية قطاع الصحة بالإقليم، وعرض حول الدخول المدرسي 2023-2024، وعرض حول التكوين المهني 2023-2024.

وصادق على اتفاقية شراكة بينه وبين المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتهيئة ملاعب القرب بالإقليم.

كما وافق المجلس على اتفاقية شراكة بينه وبين جمعية الخير قصد الإسهام في بناء مسجد، وعلى اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تأهيل الملعب المحاذي للقاعة المغطاة بطريق تلمزون.

وجرت المصادقة على اتفاقية شراكة لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بين مجلس إقليم طانطان ومجالس الجماعات والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من جهة والجمعية الخيرية الاسلامية ومؤسسة الرعاية الاجتماعية طانطان من جهة أخرى.

وتمت الموافقة على إلغاء اتفاقيات شراكة، وعلى إلغاء اعتمادات مالية من ميزانية التجهيز، إضافة إلى المصادقة بالإجماع على برمجة جزء من فائض الميزانية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.