المجلس الإقليمي للخميسات يصادق بالإجماع على برنامج التنمية 2023-2028

0 229

صادق المجلس الإقليمي للخميسات بالإجماع خلال أشغال دورته الإستثنائية؛ على برنامج تنمية إقليم الخميسات برسم الفترة 2023- 2028.

وتميزت الدورة بتقديم عرض شامل حول مراحل إعداد برنامج تنمية الإقليم، من خلال اللقاءات التشاورية ومرحلة التشخيص وتحديد الأولويات قبل انتقاء المشاريع المزمع برمجتها، حيث تكلفت جامعة محمد الخامس بالرباط بإعداد وصياغة “برنامج التنمية” للمجلس الإقليمي، تفعيلا للاتفاقية التي تجمع الطرفين.

ومر برنامج تنمية إقليم الخميسات بمحطات عديدة من خلال لقاءات تشاورية مع رؤساء مجالس الجماعات ورؤساء المصالح اللاممركزة، التي تعنى باختصاصات المجلس وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم.

وتميزت دورة المجلس الإقليمي بالمصادقة بالإجماع على النقطتين المتعلقتين ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023 والبالغ 5680589,68 درهم من خلال دفعات لشركة العمران لتمويل البرنامج العام لمعالجة السكن غير اللائق بمدينة الخميسات، والنقل المدرسي في المجال القروي، والمسالك والممرات الجماعية…. كما تمت المصادقة على إجراء بعض التحويلات بميزانية التجهيز.

جدير بالذكر أن برنامج تنمية الإقليم 2023- 2028 جاء بمجموعة من المشاريع التي تخص بناء الطرق، والتزود بالماء والكهرباء، والنقل المدرسي القروي وتأهيل المنطقة السياحية ضاية الرومي، والكهرباء، والنقل المدرسي بالمجال القروي وتأهيل المنطقة السياحية ضاية الرومي وخلق مركز الإبتكار “تكنوبارك”؛ بالإضافة إلى مشاريع رياضية وثقافية واجتماعية واقتصادية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.