المجلس الجماعي لبرشيد يصادق على تأهيل الدواوير بالمسالك الطرقية والماء الصالح للشرب ..

0 210

عقد المجلس الجماعي لبرشيد يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري، جلسة ثانية من دورة أكتوبر العادية، للدراسة والمصادقة على ما تبقى من جدول الأعمال.

وصادق المجلس بالإجماع على موازنة ميزانية 2023، وتشجيع الإستثمار وتعزيز الجماعة بمداخيل إضافية من خلال المصادقة على دفتر التحملات لكراء بقعة أرضية لإحداث مطعم للوجبات السريعة ذات الإمتياز التجاري الدولي بالمركب الرياضي والترفيهي مولاي الحسن.

وصادق المجلس على تعديل دفتر التحملات والشروط العامة الخاص بإيجار مرافق السوق الأسبوعي”اثنين برشيد”؛ وهي النقطة التي قدمت بشأنها عدة اقتراحات من السيدات والسادة الأعضاء وكلها تصب في مصلحة الساكنة وميزانية الجماعة.

كما عرض المجلس عدة اقتراحات فيما يخص مآل المشاريع العالقة والمتوقفة، كالقيسارية والأسواق النموذجية والكلية ومسابح البلدية؛ لتخلص بضرورة التعجيل في إيجاد حلول من خلال التواصل المستمر مع الجهات المعنية لتفعيل خدمات هذه المرافق، والتواصل المباشر وباقتراحات مع السيد وزير التعليم العالي فيما يخص مشروع الكلية.

وصادق المجلس بالإجماع على تكوين لجان خاصة لتحيين وتتبع بعض نقط جدول أعمال الدورة وخاصة فيما يتعلق بمشكل الروائح الكريهة الناتجة عن استعمال بعض الفلاحين لمخلفات الدجاج والأبقار داخل المدار الحضري لبرشيد، وعلى توجيه كتاب واقتراح لإدارة مكتب التكوين المهني لإسترجاع المقر الأصلي للبلدية.

كما ناقش المجلس وصادق بالإجماع على تأهيل الدواوير المجاورة لبرشيد من حيث المسالك الطرقية والنقل المدرسي والنظافة والربط بالماء الصالح لشرب ومشكل البناء. ووافق على منح إحدى جمعيات النقل المدرسي بالوسط القروي المجاور لمدينة برشيد ما قدره 100000 درهم تشجيعا للتمدرس والحد من الهدر المدرسي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.