المجلس الجماعي لمراكش يعطي انطلاقة برنامج تأهيل منطقة الحي الصناعي سيدي غانم

0 233

أعطى المجلس الجماعي لمدينة مراكش، يوم الاثنين 6 فبراير 2023، إنطلاقة برنامج تأهيل منطقة الحي الصناعي سيدي غانم، في إطار مشروع اتفاقية الشراكة لإعادة تأهيل المنطقة، وذلك بحضور رئيس مجلس جهة مراكش آسفي السيد سمير كودار.

ويهدف هذا البرنامج، المقرر إنجازه خلال 24 شهرا، تطوير مناطق صناعية وإعادة تأهيل مناطق صناعية قائمة، بالإضافة إلى تحسين مردودية الأنشطة الاقتصادية للمنطقة، والرفع من جاذبية وإغناء العرض السياحي لهذا الموقع خاصة وجهة مراكش بصفة عامة.

كما يروم البرنامج، أيضا، إدماج هذا الموقع في إطار مسار سياحي موضوعاتي يساعد على إبراز مِهن الصناعة التقليدية لهذه المنطقة وتعزيز مشتريات منتوجاتها الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تهيئة المساحات الخضراء، وتقوية شبكة الإنارة العمومية وتقوية التشوير داخل المنطقة الصناعية، عنونة الطرق والممرات، تثبيت كاميرات للمراقبة، صيانة وتحسين الواجهات، وخلق محطات كهروشمسية لتزويد مقر الشركات بالكهرباء.

ويتضمن برنامج أشغال تأهيل وهيكلة وتقوية الشبكة الكهربائية بالمنطقة الصناعية سيدي غانم، الذي من المنتظر انطلاقه في يونيو 2023، تقوية الشبكة الكهربائية بطمر الأحبال الكهربائية وإنشاء 3 محطات لمحولات كهربائية جديدة، وكذا إزالة 18 كم من الأحبال الهوائية الملتوية، كما يتضمن وضع ومد 21 كلم من الأحبال الكهربائية (حبال مدرعة) تحت الأرض، وإنشاء وتركيب 293 صندوق توزيع، بالإضافة إلى تقوية وزيادة القدرة الكهربائية لمحطات المحولات الكهربائية الموجودة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.