المحرشـــي: الدخول الاجتماعي المقبل يتطلب المزيد من الاجتهاد “الاستثنائي” للتجاوب مع الانتظارات والمطالب

0 373

نـــــوَّهَ، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد العربي المحرشي، اليوم الأحد 04 شتنبر الجاري، خلال تأطيره أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بشفشاون، المنعقد تحت شعار: “البام بشفشاون إلتزام متجدد لكسب رهانات المناصفة والعدالة المجالية”، بالعمل الذي قام به الأمين العام الجهوي، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، على مستوى تدبيره شؤون البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مشيدا في نفس الوقت بالروح النضالية العالية لمناضلات ومناضلي الحزب بإقليم شفشاون وبالعمل الذي قاموا به في العديد من المحطات رغم كل الإكراهات.

وثمن المتحدث في مداخلته النتائج التي حققها البام في إقليم شفشاون، بحيث تمكن هذا الأخير من الحصول على مقعد برلماني عن طريق السيد عبد الرحيم بوعزة، ومقعدين بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عبر المناضلة كلتا الشاوني والمناضل سمير المودن، بالإضافة إلى رئاسة مجلسي جماعتين ترابيتين.

المحرشي أضاف بالقول: “وبخصوص تموقعنا في المشهد السياسي وطنيا، بالأمس كنا في المعارضة، واليوم نحن جزء أساسي في الأغلبية الحكوميـــــة، وبالتالي نحتاج للقيام بعملية تقييم لأداءنا، وهل تجاوبنا كما ينبغي مع مطالب الساكنة وطنيا ومختلف الانتظارات في الإقليم والجماعة”. واعتبارا لمجموعة من الظروف (كوفيد 19، حرب روسيا- أوكرانيا، الجفاف..)، فإن ذلك يتطلب المزيد من الاجتهاد “الاستثنائي” للتجاوب مع الانتظارات والمطالب.

وفيما يتعلق بالدخول الاجتماعي، أفاد المحرشي أن الحكومة يجب أن تتحمل مسؤوليتها كما وكيفا، وكل الشركاء السياسيين (التجمع الوطني للأحرار، البام، الاستقلال) داخل التركيبة الحكومية معنيون بذلك.

وفي سياق متصل، فكل الأسئلة الحارقة للمناضلات والمناضلين اليوم، يضيف المحرشي، بموازاة مع الانتظارات المتعددة يجب أن تطرح داخل الهياكل المحلية والإقليمية، وهنا تكمن بالأساس أهمية الجانب التنظيمي لحزب الأصالة والمعاصرة.
 

شفشاون- تحرير: مراد بنعلي، تصوير: ياسين الزهــــراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.