المحرشي يؤكد الحرص على ضمان “عدالة مجالية” في القطاع الرياضي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

0 803

أكد، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، العربي المحرشي، اليوم السبت 24 فبراير الجاري، انفتاح مجلس الجهة على جميع الفعاليات الرياضية بالجهة في إطار المقاربة التشاركية لبلورة سياسة جهوية في الشأن الرياضي.

وشدد السيد لمحرشي؛ خلال أشغال المناظرة الجهوية حول الرياضة التي احتضنتها مدينة طنجة، تحت شعار: “منهج تشاركي من أجل ريادة الرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة”؛ على حرص المجلس ضمان تحقيق عدالة مجالية في القطاع الرياضي بمختلف عمالتي وأقاليم الجهة.

وأكد المتحدث في هذا الاطار، على أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار توصيات المشاركين في هذه المناظرة وملاءمتها مع جميع متطلبات الأقاليم، قبل عرضها على مجلس الجهة في دورته المقبلة.

كما تطرق المحرشي إلى المقتضيات القانونية التي تؤطر الدعم الذي تقدمه المجالس الترابية للهيئات الرياضية، خاصة فيما يتعلق بإلزامية التنسيق مع القطاع الوصي.

هذا؛ وتهدف المناظرة الجهوية حول الرياضة التي ينظمها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وولاية الجهة والجامعات الملكية للرياضات الجماعية، إلى ملامسة الدور الحيوي في البعد التنموي والمنظومة المجتمعية.

وناقش المشاركون في هذه الفعالية الأدوار الهامة التي يطلع بها قطاع الرياضة لدعم جهود التنمية وتنشئة الأجيال الصاعدة وتحقيق المساواة والعدالة المجالية والمجتمعية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.