المرابط: ننوه بمشروع تصميم التهيئة لمحيط مطار سانية الرمل والأهداف المتوخاة منه اقتصاديا واجتماعيا

0 224

نوه؛ النائب الأول لرئيس مجلس جماعة مرتيل؛ السيد محمد العربي المرابط؛ بمشروع تصميم التهيئة لمحيط مطار سانية الرمل والأهداف المتوخاة منه؛ باعتباره مسهما في تجويد البنية التحتية بالمنطقة.

وأشار المرابط في سياق مرتبط إلى ضرورة وضع تصميم تهيئة حي الديزة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بهدف تسوية الوضعية القانونية للحي؛ حتى تستفيد ساكنته مثلما هو الحال بالنسبة للساكنة بباقي أحياء مدينة مرتيل.


جاء ذلك خلال مداخلة للمرابط؛ صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، ضمن أشغال الدورة الاستثنائية لشهر فبراير لمجلس جماعة مرتيل.

وبالمناسبة؛ قدم ممثل الوكالة الحضرية عرضاً تقنيا هم الإطار المجالي والديمغرافي لمرتيل ومؤهلات المدينة وإكراهاتها المعاشة، مشيراً إلى السياق العام لإعداد مشروع تصميم التهيئة الخاص بمطار سانية الرمل وانسجامه ومشروع تهيئة واد مرتيل.

من جانبهم السيدات والسادة الأعضاء قدموا آراءهم ومقترحاتهم بشأن التصميم المذكور؛ مع الإشارة إلى تأثيره على العملية التنموية بالمدينة؛ بالنظر إلى ما يميز المنطقة من مؤهلات سياحية تشكل دعامة من دعامات الاقتصاد محليا. كما أكدوا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الشق الاجتماعي خصوصا في ما يتعلق بساكنة بعض المناطق التي سيشملها المشروع والحفاظ على حقوقهم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.