المرابط يطالب وزير الصحة بتعيين طبيب متخصص في أمراض الكلي بمركزي تصفية الدم بكل من مرتيل والفنيدق وبمستشفى محمد السادس بالمضيق

0 219

شكل؛ موضوع تعيين طبيب متخصص في أمراض الكلي بمركزي تصفية الدم بكل من مرتيل والفنيدق وكذا بمستشفى محمد السادس بالمضيق؛ محور السؤال الكتابي الموجه من طرف النائب عن دائرة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط؛ إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وأبرز المرابط في مضمون سؤاله؛ أن مرضى القصور الكلوي الذين يتلقون العلاج بكل من مركز تصفية الدم بمرتيل ومركز تصفية الدم بالفنيدق ومستشفى محمد السادس بالمضيق؛ يشتكون من غياب طبيب متخصص في أمراض الكلي، وهو ما يؤثر على جودة ونوعية الخدمات الطبية التي يتلقونها.

وأشار المتحدث إلى أن طبيبة أمراض الكلي التي كانت تشتغل بالمراكز والمستشفى المذكورين أعلاه، قامت بتقديم طلب الاستفادة من المغادرة الطوعية تاركة خصاصا على مستوى هذه المراكز والمستشفى.

وتمكن هذه البنيات الاستشفائية من تخفيف معاناة مرضى القصور الكلوي الذين ظلوا لفترات طويلة يتحملون عناء السفر والتنقل إلى مدن أخرى من أجل تلقي العلاج.

غير أن غياب الطبيب متخصص في أمراض الكلي؛ يسترسل المرابط؛ سيجعل هؤلاء المرضى يعيشون نفس الأوضاع الصعبة التي كانوا يعيشونها في السابق.

وعليه يتساءل النائب البرلماني عن التدابير المتخذة لتعيين طبيب متخصص في أمراض الكلي بمركزي تصفية الدم بكل من مرتيل والفنيدق وكذا مستشفى محمد السادس بالمضيق.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.