المعرض الجهوي للكتاب بوزان… المحرشي: القراءة هي المفتاح الرئيسي لأي تقدم، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي

0 422

شارك، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد العربي المحرشي؛ إلى جانب عامل إقليم وزان، والمدير الجهوي للثقافة، في افتتاح الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب، المنظم في مدينة وزان، من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وبدعم من مجلس الجهة؛ في الفترة الممتدة من 12 إلى 18 دجنبر الجاري.

ويضم المعرض المنظم تحت شعار:” القراءة في خدمة التنمية الجهوية”؛ 30 رواقا مخصصا لجديد الإصدارات الوطنية والجهوية، إضافة إلى رواق لعرض الصور التاريخية للفنان محمد حمامو تؤرخ لذاكرة مدينة وزان الغنية، ومعرضا تشكيليا للفنان إسماعيل فضالي، ومعرضا لمركز الطيب الصديقي للتفتح الفني والأدبي، كما سيعرف هذا المعرض تنظيم مجموعة من اللقاءات الأدبية، والتوقيعات والقراءات الشعرية، والعروض الموسيقية والمسرحية، بالإضافة إلى الأوراش والفقرات الترفيهية الموجهة للأطفال.

وجاء في كلمة للسيد المحرشي، أن القراءة هي المفتاح الرئيسي لأي تقدم، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، وأن التنمية والتقدم رهينين بنتيجة التحصيل المتواصل للمعارف والعلوم والثقافات.

وأردف نائب رئيس مجلس الجهة، أنه بالإضافة إلى الدور التثقيفي والتعليمي للمعرض الجهوي للكتاب، فإن هذه التظاهرة تشكل مناسبةً لخلق رواج في سوق الكتاب، وإلى تشجيع حركة التأليف والنشر في بلادنا، ورصد تطورها بكافة أنواعها. باعتبار الثقافة محرك للمجتمعات وللاقتصاد. كما اعتبر هذا المعرض مناسبةً أيضاً لخلق رواج شامل لمختلف القطاعات، وللالتقاء والتلاقح الاجتماعي والثقافي بين المثقفين في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.