“الموندياليتو” و”التراث المغربي”… ليموري: نجدد ترحيبنا بفريق “الأهلي” في طنجة والعلاقات المغربية المصرية كانت دائما أخوية- قوية

0 300

أقام رئيس مجلس جماعة طنجة؛ منير ليموري؛ أمس الجمعة 03 فبراير الجاري؛ مأدبة غذاء على شرف أعضاء نادي بعثة الأهلي المصري وأفراد جماهيره المتواجدين بالمدينة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية (الموندياليتو) فيفا-المغرب 2022.

واستمتع الضيوف المصريون؛ خلال هذا الحفل الذي حضره أيضا رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة؛ السيد امحمد احميدي؛ ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد أحمد بكور؛ بطبق الكسكس المغربي؛ الذي شكل الوجبة الرئيسية في هذه المناسبة.

وتروم هذه المبادرة؛ تعريف الضيوف المصريين بأحد نماذج التراث وتميز الطبخ المغربي على الصعيد العالمي؛ باعتبار الكسكس أحد مكونات هذا التميز.

وأكد السيد ليموري بالمناسبة؛ على عمق الروابط الأخوية التي جمعت وتجمع دائما المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وشدد في تصريح بالمناسبة؛ على أن العلاقات الأخوية بين المصريين والمغاربة وثيقة ومتجذرة، وبرزت معالمها بقوة وبشكل بارز خلال مونديال 2022 بقطر؛ بحيث أن الجمهور المصري لم يكل لحظة واحدة في دعم وتشجيع المنتخب الوطني المغربي.

ولفت السيد ليموري؛ إلى أن نادي الأهلي المصري؛ يحظى بشعبية كبيرة لدى المغاربة؛ بحكم عراقته وتاريخه الحافل بالإنجازات الكروية.

ومن جهة أخرى؛ ذكر رئيس المجلس الجماعي؛ بالانخراط الكبير للمجلس في مواكبة منافسات كأس العالم للأندية المقامة ببلادنا حتى الـ11 من الشهر الجاري؛ من خلال تسطير سلسلة من المبادرات والأنشطة لفائدة السياح والزوار الوافدين على مدينة طنجة.

واعتبر أن هذا الانخراط؛ يعكس حرص مجلس جماعة طنجة على التسويق الأمثل للمدينة في إطار استراتيجيتها لتحفير النشاط السياحي والرواج الاقتصادي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.