النائب اشن يكشف عن صعوبة الربط الفردي بالـماء الصالح الشرب في جماعات إقليم الدريوش

0 212

وجه النائب البرلماني يونس أشن سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والماء، عن الإجراءات المتخذة لضمان استفادة الساكنة من حقها في الربط بشبكة الـماء الصالح للشرب، وكذا التدابير الـمتخذة لتسريع وتيرة العملية بجماعات إقليم الدريـــوش.

وأبرز أشن أنه لا تخفى العناية الـمولوية الـموصولة لصاحب الجلالة الـملك محمد السادس نصره الله بقضية الـماء، والتي كانت على الخصوص موضوع توجيهات ملكية هامة بمناسبة خطاب افتتاح البرلمان في أكتوبر الـماضي، وجلسات عمل متعددة ترأسها جلالته، آخرها جلسة العمل الـمنعقدة بتاريخ 16 يناير الجاري.

كما أشار المتحدث ذاته إلى أنه رغم ذلك، فإن الجماعات الترابية بإقليم الدريوش (23 جماعة) تعانـي من صعوبات كبيرة بسبب بعض الاختلالات، منها تملص الـمكتب الوطني للكهرباء والـماء الصالح للشرب من الوفاء بوعوده بخصوص عمليات الربط الفردي بالـماء الصالح للشرب ببعض الجماعات، ومنها جماعات: عين الزهرة، امطالسة، وردانة، امهاجر.

وأمام هذا الوضع فإن الساكنة تعاني الأمرين جراء تصاعد موجة العطش، وندرة الـمياه، حيث إن هذه الظاهرة تتفاقم خلال كل فصل صيف، الذي يعرف توافدا كبيرا لأفراد الجالية الـمنحدرة من الإقليم. 

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.