النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد صباري يتباحث مع وزير العدل العراقي سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

0 487

استقبلَ؛ النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد محمد صباري، يوم الخميس 4 ماي الجاري؛ بمقر المجلس بالرباط، وزير العدل العراقي السيد خالد شواني الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا الاستقبال، تطرق الجانبان إلى عدد من المواضيع همت تعزيز وتمتين التعاون بين المغرب والعراق لاسيما في المجال البرلماني.

وأكد السيد صباري، بالمناسبة، أن المملكة المغربية تتابع باستمرار وباهتمام كبير التطور الذي يشهده العراق على المستويين السياسي والاقتصادي، معبرا عن أمله في توطيد التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وشدد صباري، في هذا الإطار، على ضرورة العمل من أجل تحيين الاتفاقيات التي تجمع بين المغرب والعراق؛ مع مراعاة خصوصيات كلا البلدين وحتى تنعكس هذه الاتفاقيات إيجابا عليهما.

وخلال هذا اللقاء، عبر صباري عن استعداد مجلس النواب تقاسم تجربته مع مجلس النواب العراقي، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتم توجيه دعوة رسمية إلى رئاسة مجلس النواب العراقي قصد زيارة المغرب من أجل بحث آفاق تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد تناول السيد صباري ووزير العدل العراقي، خلال هذا اللقاء، موضوع إشكالية الموازنة في البرلمانات العربية حيث تمت الإشادة في هذا السياق بالتجربة المغربية.

ودعا الطرفان إلى تنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.

من جانبه، أكد وزير العدل العراقي أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية قوية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.