النائب الدفوف ينقل لوزير النقل شكاوى مغاربة العالم من غلاء التذاكر وضعف جودة خدمات الخطوط الملكية المغربية

0 285

نقل النائب البرلماني عادل الدفوف، لوزير النقل واللوجيستيك، عددا من الشكاوى لزبناء الخطوط الملكية المغربية؛ من التأخيرات المستمرة لطائراتها أو غلاء التذاكر أو بسبب ضياع الأمتعة.

وشكر النائب البرلماني، الوزير في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 10 يوليوز 2023، على المجهودات التي يقوم بها لتحسين العرض بالخطوط الملكية المغربية، معتبرا هذا يدل على الرغبة في تطوير الخدمات بهذه الشركة، خصوصا بعد تقديم ترشيحنا لتنظيم كأس العالم 2030.

واستعرض الدفوف أمام الوزير شكاوى لمغاربة مقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وبكندا، بعدما وصلت التذاكر التي اقتنوها لأكثر من 20 ألف درهم، لحضور مناسبة عيد الأضحى مع عائلاتهم، حيث تفاجوؤا عند وصولهم بضياع أمتعتهم، وهنا تسائل الدفوف عن جودة الخدمات المقدمة من طرف هذه الخطوط؟.

وعلى صعيد اَخر، نقل النائب البرلماني للوزير رغبة مغاربة العالم (الطنجاويين) المقيمين في بروكسيل العاصمة البلجيكية، في السفر عبر رحلات مباشرة لمدينة طنجة عن طريق الخطوط الملكية المغربية، لكنهم في فصل الشتاء بسبب التأخير في الرحلات؛ يجدون أنفسهم بمدن أخرى قبل الوصول لمدينة طنجة؛ وهو ما وصفه النائب البرلماني بـ”منطق الكار”.

وفي ذات السياق، يضيف الدفوف، لكن في فصل الصيف الإشكالية المطروحة أمام هؤلاء المغاربة هي أسعار الخطوط الملكية المغربية والتي رغم ارتفاعها فإنهم يجدون أنفسهم أمام شركة أجنبية وربان طائرة يصعب التواصل معه بسبب عائق اللغة.

وعليه، دعا النائب البرلماني الوزير لمعالجة هذه المشاكل؛ وتحسين الوضعية الاجتماعية للربابنة لتطوير جودة الخدمات.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.