النائب العمري يجدد دعوته لوزير الصحة بإتمام أشغال المستشفى المحلي بمدينة مولاي علي الشريف

0 221

نقل النائب البرلماني عبد الله العمري، لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، الإشكالات التي تعيشها جهة درعة تافيلالت، مع التفاوتات الترابية في الاستفادة من الخدمات الصحية.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 30 أكتوبر 2023، أن ساكنة جهة درعة تافيلالت استبشرت بعزم وزارة الصحة إنشاء المركز الاستشفائي وبناء وتجهيز كلية الطب والصيدلة بالرشيدية، مثمنا في هذا الصدد مجهودات الوزارة في انتظار تنزيل ذلك.

وأوضح النائب العمري أن المركز الصحي الحضري سجلماسة بمدينة الريصاني يتوفر على طبيبة واحدة إضافة الى طبيبة متعاقدة مع المجلس الإقليمي بالرشيدية، مشيرا كذلك إلى غياب طبيب خاص بالحراسة أو الإلزامية بجماعة مولاي علي الشريف وباقي الجماعات الترابية الخمسة التابعة لدائرة الريصاني بالإقليم.

وأبرز النائب البرلماني أن هذا الأمر يجعل ساكنة هذه الجماعة التابعة لدائرة الريصاني يتنقلون بعد الساعة الرابعة والنصف مساء إلى مستشفى مولاي علي الشريف الذي يبعد عن مدينة الريصاني ب 100 كيلومتر تقريبا قصد تلقي العلاجات الاستعجالية.

وذكر العمري الوزير بالأسئلة الكتابية التي وجهها له حول توقف الأشغال بالمستشفى المحلي بمدينة مولاي علي الشريف، مجدداً بشكل مباشر طلب الساكنة بإتمام أشغال المستشفى المحلي بمدينة مولاي علي الشريف، وكذا تجهيز مستوصف أولاد يوسف ومستوصف الجبيل بجماعة بني امحمد سجلماسة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.