النائب المرابط يؤكد على أهمية تأهيل الشباب المنقطع عن الدراسة ودمجهم في المجتمع

0 447

أكَّدَ، النائب البرلماني عن دائرة المضيق- الفنيدق محمد العربي المرابط؛ على أهمية تأهيل الشباب المنقطع عن الدراسة ودمجهم في المجتمع.

جاء ذلك، خلال زيارته لمركز المعتمد بن عباد الكائن بحي أحريق، صباح يوم الأربعاء 20 مارس الجاري.

وأشار السيد المرابط، إلى أن هذه الفئة من الشباب تواجه العديد من التحديات، من بينها البطالة والفقر، مما يجعلها عرضة للانحرافات الاجتماعية.

وشدّد المتحدث في تصريح خص به البوابة الرسمية Pam.Ma؛ على ضرورة تضافر جهود جميع الفاعلين، من مؤسسات رسمية ومجتمع مدني وأفراد، لمعالجة هذه الظاهرة.

وأعرب المرابط، عن استعداد منتخبات ومنتخبي الحزب لدعم كل المبادرات الهادفة إلى تأهيل الشباب المنقطع عن الدراسة وتوفير فرص جديدة لهم.

من جهتها، ثمنت إدارة مركز المعتمد بن عباد زيارة السيد المرابط؛ واعتبرتها تعبيرا عن اهتمامه بقضايا الشباب المنقطع عن الدراسة.

وأكدت على أهمية الشراكة بين المركز والمجتمع المدني والمؤسسات الرسمية لضمان نجاح برامج التأهيل وإعادة الدمج.

وخلال زيارته، اطلع السيد المرابط على مرافق المركز والخدمات التي يقدمها لفائدة الشباب المنقطع عن الدراسة، من تأهيل مهني “ورشات كهرباء المباني والترصيص الصحي”، بالإضافة إلى التأهيل التربوي “حصص التربية الغير النظامية”.

كما التقى السيد المرابط بطاقم المركز التربوي وبعض الشباب المستفيدين والمستفيدات من برامج التأهيل، حيث استمع إلى انشغالاتهم واحتياجاتهم المختلفة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.