النائب المرابط يسجل بإيجاب التدابير المتخذة لتسهيل المساطر الإدارية ويدعو للاهتمام بعمالة المضيق الفنيدق

0 242

شدد؛ النائب البرلماني محمد العربي لمرابط، على ضرورة الإسراع بإعمال القانون 55.14 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية ورقمنتها لتشجيع الاستثمارات في بلادنا.

ودعا النائب البرلماني، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 28 نونبر 2022، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى ضرورة الحرص على تبسيط المساطر الإدارية التي لازالت تعيق الاستثمار ببلادنا وإحكام عنصر التنسيق بين جميع المتدخلين في هذه العملية.

وأبرز النائب البرلماني أن تحفيز وتشجيع الاستثمار يعد أمرا أساسيا وضروريا ويعتبر أولوية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن هذا يتجلى بشكل واضح في خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد العرش المنصرم، حيث أكد على ضرورة الإسراع بإخراج الميثاق الجديد للاستثمار وتفعيل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وغيرها من الإجراءات التي تروم لتشجيع الاستثمار ببلادنا.

وفي هذا السياق، سجل النائب البرلماني بإيجاب التدابير التي اتخذت من أجل تسهيل المساطر الإدارية، مثمناً كل المجهودات التي يتم بذلها في هذا المجال، معتبرا أنه مازال هناك الكثير من العمل من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأكد المرابط أنه هناك مجهودات تبذل في بعض جهات المملكة في مجال الاستثمارات لا يمكن إنكارها، داعيا إلى الاهتمام في هذا الموضوع بعمالة المضيق الفنيدق التي ما تزال تعرف ركوداً في هذا المجال، لأن هذه المنطقة أصبحت خزانا لليد العاملة المعطلة في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي عرفتها المنطقة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.