النائب بيطار يطالب بانخراط جميع الفاعلين بقطاع السكن في التنزيل الجيد لبرنامج دعم السكن

0 212

نوه النائب البرلماني عادل بيطار، بالمجهود الذي قامت به الحكومة لإخراج برنامج دعم السكن الذي يعتبر تنزيلا للإرادة الملكية الراسخة لتعزيز ولوج المواطنين لسكن لائق.

وأشار النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 30 أكتوبر 2023، أن هذا البرنامج الذي جاء في إطار مقاربة تشاركية أعطت انطلاقته وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛ يعتبرُ تحولاً نوعياً في مقاربة الدولة لدعم السكن، بحيث أنه لأول مرة بتاريخ المغرب سيتم منح الدعم مباشرة للمواطنين عوض أن يكون للمنعشين العقاريين.

وأكد النائب البرلماني أن المجهود الذي قامت به الحكومة هو مجهود كبير؛ وهذا الدعم هو إجراء إيجابي ويشكل سابقة في مجال الدعم المباشر للأسر الراغبة في اقتناء السكن لاسيما وأنه تم تحديد مبلغ مالي يقدر ب 100.000 درهم للسكن الذي يقل ثمنه عن 300.000 درهم ومبلغ 70.000 درهم للسكن الذي يتراوح ثمنه بين 30.000 و 700.000 درهم.

وطالب النائب البرلماني بانخراط جميع الفاعلين في قطاع السكن من منعشين عقاريين؛ ومواكبة البنوك بالتمويلات اللازمة؛ مع مواكبة فعالة لصندوق تأمين الرهن العقاري لضمان السكن؛ مشدداً كذلك على انخراط الجماعات الترابية والوكالات الحضرية في هذا المجهود الحكومي.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.