النائب حماني يطالب وزيرة الانتقال الرقمي بمنح جميع المواهب الشابة المبتكرة الوسائل لتطوير إبداعهم وتحقيق مشاريعهم الريادية في مجال الرقمنة

0 758

دعا النائب البرلماني محمد حماني، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى الاقتراب أكثر ما يمكن من رواد الأعمال الشباب حيث هم في مناطقهم، ومنح جميع المواهب المبتكرة، الوسائل لتطوير إبداعهم وتحقيق مشروعهم الريادي في كل جهة من جهات الوطن.

وأشار النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 8 يناير 2024، إلى أن التحول الرقمي يعتبر مسألة وجود بالنسبة للمقاولات، ولكنه لا يقتصر على مجرد اعتماد الأدوات الرقمية، بل هو تحول في النماذج التي تشمل تكوين الكفاءات والتوعية والاستئناس بالأدوات الرقمية.

كما شدد النائب البرلماني على ضرورة المرور الى مرحلة جديدة حول الاقتراب أكثر من رواد الأعمال الشباب على الصعيد الوطني وتشجيع هذه المواهب المبتكرة؛ ومدهم بالوسائل التي ستمكن من تحقيق الأهداف المطلوبة؛ حتى يتسنى لهم الاستفادة من الطلبيات على الصعيد الدولي.

ودعا النائب البرلماني الوزيرة لفتح حاضنات جديدة لتشمل مدن جديدة أخرى على غرار الدار البيضاء والرباط وطنجة وأكادير؛ نظرا لقدرتها على مواكبة عدد مهم من المقاولات الناشئة والمقاولات الصغيرة الرقمية.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.