النائب حماني يعقد لقاء عمل مع الوزيرة ليلى بنعلي لمناقشة مشروع إنجاز مطرح إقليمي ومحطتي معالجة المياه العادمة بكل العرائش والقصر الكبير

0 314

عقد النائب البرلماني عن دائرة العرائش محمد حماني، يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022، لقاء عمل مع وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي؛ تمحور حول مشروع إنجاز مطرح إقليمي بالعرائش ومحطتي معالجة المياه العادمة بكل العرائش والقصر الكبير وتوفير الآليات لتنقية الشاطئ البحري لجماعة الساحل من النفايات البحرية، وكذا دعم جماعة العرائش في تهيئة شاطئ رأس الرمل.

وحضر الاجتماع الذي كان بمبادرة من السيد حماني، كل من رئيس مجلس جماعة العرائش- رئيس مجموعة التعاون “واد المخازن” السيد مومن الصبيحي؛ والمدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش؛ ورئيس المصلحة التقنية بعمالة العرائش.



وقدم النائب البرلماني بالمناسبة، عرضاً مرفقاً بالصور عن الحالة المزرية للمطرح الحالي لمدينة العرائش ومعاناة الساكنة معه، ملتمساً من السيدة الوزيرة إسهام وزارتها في مشروع تنقية شاطئ جماعة الساحل من النفايات البحرية.

‎وبدوره، السيد الصبيحي قدم عرضا عن التطور الذي عرفته مشاريع المطرح الاقليمي ومحطات معالجة المياه العادمة، مشيرا إلى أن التركيبة المالية للمشروعين تستوجب دعما مالياً من مختلف الوزارات المتدخلة.

‎ومن جانبها، أكدت الوزيرة خلال
مداخلتها، على انخراط الوزارة في المشاريع المقترحة، مقدمة عرضاً حول استراتيجية وزارتها بخصوص المطارح خاصة عمليات الفرز القبلي للأزبال.

وتعهدت السيدة بنعلي بتوفير الوزارة الدعم المالي للمشاريع المقترحة؛ حيث أعطت توجيهاتها للمصالح الإدارية قصد الدراسة المشتركة للمشاريع المذكورة مع المصالح الإدارية بإقليم العرائش، ضاربة موعدا بزيارة ميدانية للإقليم.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.