النائب صباري ينبري للدفاع عن الحصيلة الحكومية ورهانات الدخول السياسي الجديد

0 486

انبرى النائب البرلماني محمد صباري؛ للدفاع عن الحصيلة الحكومية والإجابة عن الأسئلة الموجهة له ضمن برنامج مباشرة (القناة الثانية)، خلال الحلقة التي بثت مساء اليوم الأربعاء 6 شتنبر 2023، حول موضوع : “رهانات وملفات الدخول السياسي الجديد”، (انبرى) بطرحه لحججه وأجوبته الملامسة لواقع الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمغاربة.

واستهل صباري مداخلته الافتتاحية بتوجيه خطابه لجميع الفرقاء السياسيين بالمعارضة بضرورة حشد الهمم والبحث عن تقديم حجج دامغة، بعيدا عن خطاب التبخيس والتيئيس، لتجاوز الوضعية الحالية المتأزمة بفعل عوامل خارجية وبيئية غير متحكم فيها.

وتابع صباري مداخلته بالإشارة إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة له وضعية استثنائية، وقرر دخول أول تجربة حكومية، وبالتالي لا يمكن أن تنسب له أي إخفاقات مردها الحكومات السابقة، وأن قدره الآن أنه تحمل المسؤولية في ظرفية صعبة للغاية، واختار الحزب أن يخاطب المغاربة بخطاب واضح، إذ أكد قياديوه أنه سيتحملون المسؤولية بكل جدية.

وأشار المتحدث في هذا الصدد بقوله :”لن نعمل بمنطق وضع رجل في الحكومة ورجلا أخرى خارجها، وبالتالي سيتحمل الحزب مسؤوليته الحكومية. واختار أن يكون ضمن فريق ثلاثي”، مسترسلا كلامه الواضح والصريح :” قلنا أننا سنتحمل المسؤولية في هذه الظرفية الدقيقة طيلة سنتين، فترة شهدت ظروفا مناخية قاسية، من الجفاف والانعكاسات السلبية للحرب الروسية- الأوكرانية على الاقتصاد الدولي، كلها عوامل بين أخرى أدت إلى ارتفاع المهول للأسعار الذي اكتوت به جميع الشرائح الاجتماعية”.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.