النائب مجيدي يطالب وزيرة الانتقال الرقمي بسن تدابير لحماية الناشئة من التأثيرات السلبية لمنصات التواصل الاجتماعي

0 291

أكد النائب البرلماني مجيدي خليفة؛ أن استعمال المنصات الاجتماعية في صفوف الناشئة من الأطفال وجيل الشباب ببلادنا أصبح استعمالا غير معقلن وذي أضرار واَثار سلبية عديدة.

واعتبر النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 8 يناير 2024، أنه على الرغم من إيجابيات استعمال الأطفال والمراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي والمتمثلة في التزود بالكثير من المعارف والثقافات، تساعدهم على الدراسة حيث يستطيعون تحميل التطبيقات المفيدة للتعلم والفيديوهات التعليمية، وبالتالي رفع مستوى المعرفة، إلا أن إيجابيات مواقع التواصل قليلة مقارنة بالسلبيات.

ولخص النائب البرلماني هذه السلبيات في عزلة وانطوائية الأطفال عن المجتمع الذي يعيشون فيه، والتعرض للمضايقات وصور غير مرغوب فيها مما يتسبّب بحدوث مشاكل نفسية بالغة الأثر؛ بالإضافة إلى ظهور خلل اخلاقي في سلوكيات الأطفال.

واعتبر مجيدي أن تلافي الوقوع في أضرار مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للأطفال والمراهقين مسؤولية مجتمعية، تجعل أولياء الأمور أمام مسؤوليةٍ كبيرة تدعوهم إلى تقديم التوجيهات والإرشادات الكفيلة بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي واستخدام برامج التكنولوجيا الحديثة التي تسمح بالاستخدام السليم للأنترنيت لحماية الأبناء من المخاطر غير المتوقعة والبليغة على شخصياتهم مستقبلاً.

وشدد النائب البرلماني على ضرورة الرقابة على المحتوى الذي يشاهده الأطفال ومتابعة الألعاب الإلكترونية التي يمارسونها والاشتراك في خدمات الأنترنيت الاَمن.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.