النائب محمد الحماني يتدارس مع مسؤولين إشكاليات القطاع الغابوي بإقليم العرائش

0 411

عقد؛ النائب البرلماني محمد الحماني، يوم الثلاثاء 29 نونبر 2022، بمقر المديرية المركزية للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالرباط، لقاء عمل مع السيد المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، لتدارس بعض القضايا المتعلقة بالقطاع الغابوي بإقليم العرائش.

وناقش النائب البرلماني- رئيس مجلس جماعة الساحل مع المسؤول بالوكالة، كيفية التعامل مع إشكالية الحرائق التي عرفتها المنطقة وفق الاستراتيجية الجديدة للوكالة، وكذا إشكالية الموارد البشرية واللوجيستيكية بالإقليم.

وشدد الحماني على المسؤول بالوكالة، ضرورة معالجة إشكالية بيع المنتوج الغابوي الذي لا يرقى إلى التنمية الحقيقية لمداخيل الجماعات الترابية، متطرقا في نفس الوقت لكيفية تعامل الإدارة الجديدة تحت غطاء الوكالة مع الساكنة المجاورة للغابات وفق منظور يتم فيه مراعات الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

وعلى الصعيد المحلي، نقل رئيس مجلس جماعة الساحل لمدير الوكالة إشكالية التعرضات التي مازالت معروضة في إطار التحفيظ الجماعي على مستوى غابة “الكروطة”، وإشكالية التجمعات السكنية التي تتواجد بدعوى أنها تابعة للملك الغابوي بمركز الساحل.

ومن جانبه، تعهد المدير للعام للوكالة بالبحث عن الحلول الاستعجالية للنقاط التي تمت مناقشتها، وذلك بالتنسيق مع جميع المتدخلين على الصعيد المركزي بنفس للطريقة التي تمت بها معالجة هذه القضايا على مستوى بعض الأقاليم ببلادنا مثل: خنيفرة وميدلت وبعض الأقاليم بجهة سوس-ماسة.

وعلى صعيد اَخر، عقد النائب البرلماني حماني لقاء مع المستشار المكلف بالمناطق الصناعية بوزارة التجارة والصناعة، من أجل تحديد يوم لزيارة اللجنة التابعة للوزارة للاطلاع على مشروع الانشطة الاقتصادية بجماعة الساحل، ولقاء مع ديوان وزير التجهيز والماء من أجل تحديد لقاء رسمي مع الوزير لمناقشة المشاريع المزمع إنجازها بإقليم العرائش.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.