النائب واعمرو يشارك ببغداد في ‏أشغال الدورة 34 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

0 253

يشارك النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد الرحيم واعمرو؛ ضمن وفد عن البرلمان المغربي؛ في الدورة 34 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، التي تنظم تحت شعار “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته”؛ بهدف تطوير التعاون البرلماني العربي باعتباره مرتكزاً جوهرياً في التضامن العربي، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 23 و26 فبراير الجاري.  

وتتميز هذه الدورة بمشاركة رفيعة المستوى ل 18 بلداً عربياً تشمل حضور 14 رئيس برلمان و4 نواب رئيس، علاوة على العديد من المنظمات والمؤسسات البرلمانية التي لها صفة مراقب بالاتحاد وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة؛ فضلا عن أشغال المؤتمر؛ اجتماعات اللجان الدائمة: لجنة شؤون السياسة والعلاقات البرلمانية؛ لجنة الشؤون المالية والاقتصادية؛ لجنة شؤون المرأة والطفولة.

كما سيناقش المؤتمر تقارير الدورات السابقة وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ المؤتمر 32.

وستشكل مشاركة الوفد البرلماني المغربي في هذه التظاهرة البرلمانية العربية مناسبة لتبادل الخبرات، وإجراء لقاءات ثنائية بما ينعكس إيجابا على مكانة المملكة المغربية إقليميا ودوليا على مستوى الممارسات البرلمانية بكل اوجهها.

وتجدر الإشارة إلى أن الإتحاد البرلماني العربي منظمة برلمانية عربية، ﺗأسس في يونيو عام 1974ويتألف من 22 شُعبة تمثل البرلمانات والمجالس العربية. ويهدف إلى “تعزيز التعاون البرلماني العربي ﺑﺎعتباره مرتكزاً جوهرياً في التضامن العربي وتمثيل الإرادة الشعبية العربية من خلال ممثلي البرلمانات العربية في التعبير عن طموحات المواطن العربي وقضاياه والتنسيق والتعاون بين البرلمانات العربية في مواجهة الأخطار والتحديات التي ﺗﻬدد الأمن القومي العربي في مختلف مجالاته”.

كما يسعى إلى إبراز التعاون والتنسيق والإتفاق على القضايا والموضوعات والمشكلات والأخطار، التي ﺗﻬدد العالم العربي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية ولدى المنظمات الدولية التي يشارك فيها الاتحاد بصفة مراقب.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.