النجاري والعمراوي يترأسان لقاء حزبيا تواصليا بإقليم تاونات

0 957

عقدت؛ الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات، يوم الأحد 11 يونيو 2023، لقاء تواصليا بالمقر الإقليمي للحزب بتاونات؛ ترأسه الأمين الإقليمي للحزب السيد محمد النجاري، ورئيس قطب الشباب السيد سعيد العمراوي، وحضره شباب ونساء البام والسيدات والسادة أعضاء الأمانة الإقليمية ومنتخبات ومنتخبي الحزب بالإقليم.

اللقاء افتتح بكلمة للسيد النجاري رحب فيها بالحضور؛ وشرح لهم أهداف اللقاء وأهميته في تعزيز التواصل مع الشباب والنساء.

وذكر الأمين الاقليمي بالخطب الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تناولت دور المرأة والشباب في المجتمع المغربي وأهمية تمكينهم ومشاركتهم الفعالة في جميع المجالات.

كما أشاد المتحدث نفسه بنجاح المؤتمر الوطني للنساء المنعقد مؤخرا، وشكر مؤتمرات تاونات على تمثيلهن لإقليمهن خير تمثيل ووجه شكره لرئيسة قطب النساء السيدة خيرة الهيري التي سهرت على عملية التعبئة والتواصل مع نساء الإقليم.

ختاما شدد النجاري على أن مثل هذه اللقاءات تعتبر منصة للشباب لطرح أفكارهم ومشاركة آرائهم حول القضايا التي تهمهم، مثل التعليم، والتشغيل، والتحديات التي يواجهونها في المجتمع.

من جانبه، السيد العمراوي وبعد الكلمة الترحيبية، قدم عرضا تناول فيه قضايا اجتماعية هامة مثل الصحة والتعليم وحقوق المرأة؛ بالإضافة إلى كيفية تأطير وتكوين الشباب والنساء من أجل صقل المهارات القيادية وريادة الأعمال في مجالات مختلفة.

نائب الأمين الإقليمي، محمد لطفي؛ قال إن مثل هذه اللقاءات التواصلية تأتي كمبادرة رائدة من الحزب للتفاعل مع الشباب والنساء في الإقليم، وتعكس التزام الحزب بتحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين فئات المجتمع المهمة. كما تشكل منصة حوار مهمة لطرح القضايا والاستماع إلى آراء الشباب والنساء والعمل على تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم؛ حيث يعتبر هذا اللقاء التواصلي المصغر خطوة إيجابية نحو بناء مجتمع مدني ديمقراطي ومتكافئ.

وتناولت مداخلات الحاضرين، قضايا التنظيم والبرنامج الداخلي والإشعاعي، والتواصل مع المواطنات والمواطنين، والدفاع عن قضايا التنمية المحلية، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية ذات الأولوية.

وشددت المداخلات النوعية للحضور على أهمية مثل هذه اللقاءات التواصلية؛ وعلى ضرورة الاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج إشعاعي تواصلي خارجي بالتنسيق الدائم مع منتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات.

المداخلات ركزت أيضا على أهمية الدور الذي يضطلع به الشباب والنساء، مما يستدعي تقوية الجهود لدعم هذه الفئات، لتكون في مستوى المسؤولية، ولتجاوز الإكراهات والمشاكل التي تعاني منها كل جماعة على حدة، مشددين على ضرورة تكثيف التواصل بين شباب ونساء الاقليم، لتقاسم الخبرات.

وفي الأخير؛ قدم مسؤولو الحزب إقليميا كلمة ختامية شكروا من خلالها الحضور على مشاركتهم الفعالة؛ وأكدوا التزام الحزب بتحقيق تطلعات الشباب والنساء ودعمهم في المستقبل.

وتمخض عن هذا اللقاء مجموعة من التوصيات التي تهم تقوية الفعل الشبابي والنسائي البامي بكل جماعات ودوائر إقليم تاونات على جميع المستويات وفي شتى المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.