الهلال يتفقد مرضى القصور الكلوي ويعاين سير أشغال تشييد منشأة معززة للعرض الصحي بشيشاوة

0 241

أشرف رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة أحمد الهلال؛ إلى جانب عامل الإقليم، يوم الاثنين 10 أبريل الجاري، على زيارة المركزيين الصحيين لتصفية الدم بكل من إمنتانوت وشيشاوة.

الزيارة التفقدية همت في مستهلها تفقد وضعية مرضى القصور الكلوي والاطمئنان على حالتهم الصحية، وظروف تمكينهم من الخدمات في هذين المرفقين المطبوعين بالحساسية الخدماتية، مع إبداء مقترحات وملاحظات تهم تجويد الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المرضى بكلى المركزين. 

وعقب ذلك؛ تفقد الهلال وعامل إقليم شيشاوة سير أشغال تشييد المركز الجديد لتصفية الدم بشيشاوة، والممول من طرف صندوق تقليص الفوارق المجالية، حصة تعزيز الصحة الاقليمية.

المركز سيضم ما بين 28 و30 سريرا، عند انتهاء اشغاله التي فاقت 50 بالمائة؛ على أمل أن يحول نزلاء المركز الحالي إلى المركز الجديد بعد انتهاء الاشغال في أفق الصيف المقبل على أبعد تقدير.

وفي السياق ذاته؛ تم تفقد ترتيب مركز تصفية الدم بامنتانوت، مع تقديم تساؤلات للأطر الصحية وشبه الصحية العاملة به بشأن معطيات تقنية تهم عدد المستفيدين وكيفية تدبير الخدمات المرفقية في ظل شهر رمضان الفضيل.

يذكر أن مركز تصفية الكلي بإمنتانوت جرى تشييده من طرف أحد المحسنين وتشرف على تسييره جمعية أمل الوطنية، ويستفيد من خدماته 28 نزيلا، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن شأن تعزيز العرض الصحي الموجه لمرضى القصور الكلوي في شخص المركز الجديد بإقليم شيشاوة أن يستجيب في الظرف الراهن لحاجيات الإقليم من هذه الخدمة حال دخوله الخدمة الصيف المقبل.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.