الهمس: تلاحم المغاربة ملكا وحكومة وشعبا يظهر مدى تجذر مختلف الأشكال التضامنية في ثقافتنا

0 542

قدم، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، عبد الكريم الهمس؛ التعازي لعائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وعدد من المناطق بالمغرب، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يشفي الجرحى.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء 13شتنبر 2023، للشروع في دراسة مشروع قانون رقم 07.22 يتعلق بإحداث الهيئة العليا للصحة.

وعبر الهمس، في مداخلة له خلال الاجتماع، عن عظيم امتنانه للعناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس المتضررين، حيث أعطى تعليماته السامية، منذ اللحظات اﻷوﻟﻰ التي أعقبت الزلزال، لتسخير كافة الوسائل والإمكانات من أجل تقديم الدعم والمساندة للمتضررين.

ونوه المستشار البرلماني بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة في إطار التفعيل الفوري للتعليمات الملكية السامية، الواردة في جلسة العمل التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم السبت 9 شتنبر بالقصر الملكي بالرباط، والتي خصصت لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المؤلم، الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر بإقليم الحوز.

كما أشاد رئيس فريق “البام” بمجلس المستشارين كذلك بالعمل الجبار الذي قامت به عناصر القوات المسلحة الملكية بمعية فرق الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والهلال الأحمر والسلطات المحلية، في متابعة جهود الإغاثة وضمان حسن سير العمليات.

ولم يفوت الهمس فرصة التنويه بالحملة التضامنية الواسعة التي أطلقها للمغاربة بمختلف فئاتهم وطبقاتهم الاجتماعية، لمساعدة المتضررين من الزلزال في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيش على وقعها عدد كبير من المواطنين في المناطق التي تأثرت بالهزة الأرضية، لاسيما المواد الغذائية والأغطية والأفرشة والملابس، مؤكدا أن الحس التضامني الذي عبر عنه المغاربة يظهر مدى تجذر مختلف الأشكال التضامنية في ثقافتنا.

– تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.