الوزيرة غيثة مزور تتدارس مع مديرة التنمية الرقمية للبنك الدولي سبل دعم استراتيجية التحول الرقمي بالمملكة

0 193

عقدت وزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، لقاء مع مديرة التنمية الرقمية للبنك الدولي بمناطق أوروبا ووسط آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش اللقاء الجهوي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لشراكة الحكومة المنفتحة، الذي تحتضنه مدينة مراكش خلال الفترة ما بين فاتح و3 نونبر 2022.

وشكل اللقاء فرصة لمناقشة سبل تعزيز التعاون، بين كل من وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والبنك الدولي، في المجال الرقمي وفي دعم الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي للمملكة.

وكانت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، قد ترأست، أمس الثلاثاء فاتح نونبر 2022، الجلسة الافتتاحية للقاء الجهوي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لشراكة الحكومة المنفتحة، والذي تحتضنه المملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويجمع هذا الحدث قادة الحكومات المنفتحة والأطراف المعنية من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك الشركاء الدوليين، لتعزيز الطموح الجماعي وبث الدينامية في المجتمع وتبادل الخبرات على هامش هذا الحدث، وذلك بهدف تعزيز القيم التأسيسية لشراكة الحكومة المنفتحة، ولا سيما شفافية المبادرات العمومية وانفتاحها على الأشكال الجديدة للتشاور والتعاون مع المجتمع المدني من خلال الاعتماد بشكل خاص على التكنولوجيا الرقمية والتكنولوجيات الحديثة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.