الوزيرة غيثة مزور تعقد لقاءات مكثفة على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بمراكش

0 135

عقدت؛ وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة بمراكش، لقاءات مع كل من السيد جورج أومبروسيوس، نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين التجاريين بشركة State Street، ومصطفى الطاهري، نائب الرئيس التنفيذي ومدير منطقة آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وإفريقيا.

وتدارست الوزيرة مع مسؤولي الشركة مختلف إمكانات وفرص الاستثمار ببلادنا، وسبل تطوير مهارات الكفاءات الشابة وتكييفها مع متطلبات سوق الشغل، لاسيما في المجالات التكنولوجية التي تعد المملكة المغربية رائدة إقليمية فيها.

كما عقدت السيدة مزور، أمس الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، لقاء مع السيد فادي بن عبد الله الشمري، نائب رئيس استراتيجيات أسواق المال وفئات الأصول والمحافظ واستراتيجية الإستثمار والدراسات الإقتصادية، بصندوق الإستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون والشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فيما يخص تمويل الشركات الناشئة ودعم الإبتكار والبحث والتطوير، حيث نوهت بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع قيادتي شعبي البلدين الشقيقين والتي تعكسها مختلف المجالات.

وفي ذات السياق، شاركت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في أشغال جلسة “منتدى الاقتصاد الجديد: بناء نمو شامل: استراتيجيات الانتقال على مستوى الخدمات العمومية الإلكترونية”، المنظمة من طرف صندوق النقد الدولي.

وخلال مداخلة لها بالمناسبة بالمناسبة، تطرقت إلى أهم محاور الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، والتي تولي اهتماما خاصا للخدمات العمومية الإلكترونية لكونها تهدف إلى تسريع الشمولية الرقمية وتبسيط الإجراءات الإدارية للمواطنات والمواطنين.

كما جددت المسؤولة الحكومية التأكيد على حرص الوزارة على وضع خبراتها وأطرها رهن إشارة مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية بما يحقق أهداف ورش التحول الرقمي ببلادنا.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.