الوزيرة غيثة مزور: لقاء الحكومة المنفتحة مناسبة لتكريس مبادئ الحكامة والشفافية والمشاركة المواطنة

0 164

ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، اليوم الثلاثاء فاتح نونبر 2022 بمدينة مراكش، الجلسة الافتتاحية للقاء الجهوي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لشراكة الحكومة المنفتحة، والذي تحتضنه المملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويجمع هذا الحدث قادة الحكومات المنفتحة والأطراف المعنية من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك الشركاء الدوليين، لتعزيز الطموح الجماعي وبث الدينامية في المجتمع وتبادل الخبرات على هامش هذا الحدث، وذلك بهدف تعزيز القيم التأسيسية لشراكة الحكومة المنفتحة، ولا سيما شفافية المبادرات العمومية وانفتاحها على الأشكال الجديدة للتشاور والتعاون مع المجتمع المدني من خلال الاعتماد بشكل خاص على التكنولوجيا الرقمية والتكنولوجيات الحديثة.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت السيدة مزور أن المغرب حرص، وفق التوجيهات الملكية السامية، على تشجيع مختلف المبادرات الإقليمية والدولية الرامية إلى تعزيز المشاركة المواطنة وتخليق الحياة العامة وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة. 

وذكرت الوزيرة بالجهود التي قامت بها المملكة المغربية منذ انضمامها إلى هذه المبادرة، وكذا أهم الأشواط التي قطعتها بلادنا في رقمنة الخدمات العمومية، كما تقاسمت مع الحضور عمل الوزارة على صياغة الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، والمبنية على تسريع الشمولية الرقمية وتحسين الخدمات الرقمية وجعل المغرب قطباً رقمياً إقليمياً.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن اللقاء الجهوي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لشراكة الحكومة المنفتحة، مناسبة لتبادل الأفكار والتجارب والخطوات الفضلى، لتكريس مبادئ الحكامة والشفافية والمشاركة المواطنة، لتحقيق التنمية التي تبقى الهدف الاسمى لهذه الحكومات.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.