الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: الحكومة تشتغل بجد على برامج عمل للحد من ظاهرة الانهيارات السكنية بالمدن العتيقة وإيجاد الحلول لإشكالية الجفاف

0 468

عبرت؛ وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛ السيدة فاطمة الزھراء المنصوري؛ عن تعازيھا الصادقة لضحايا انھيار أحد المنازل بالمدينة العتيقة لفاس؛ معتبرة أن ھذھ الانھيارات ھي ظاھرة مُعاشة -للأسف- خاصة في المدن العتيقة؛ مؤكدة في نفس الوقت على أن هناك برنامج عمل طموح تقوده الحكومة للحد من ھذه الظاھرة وتبعاتها.

وتحدثت السيدة المنصوري؛ خلال حلولھا ضيفة مساء اليوم الأربعاء 13 فبراير الجاري؛ ضيفة على برنامج “مع الرمضاني” (قناة دوزيم)؛ عن موضوع آخر يشغل بال كل المغاربة في الوقت الراھن ويتعلق بالجفاف وتدبير الموارد المائية ببلادنا.

وأبرزت السيدة الوزيرة أن 5 أعوام من الجفاف مرتبطة بالتغيرات المناخية؛ معربة عن تفاؤلھا بأمطار الخير التي تساقطت في عدد من مناطق بلادنا في الأيام القليلة الماضية.

وفي نفس السياق؛ شددت المتحدثة بالقول: “الحفاظ على الموارد المائية مسؤوليتنا جميعا؛ وھناك خطة عمل بتوجيھات ملكية سامية جاري أجرأتھ على أرض الواقع لحل كل الإشكالات التي يفرضھا الجفاف”.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.