الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: جميع الإمكانات البشرية والمعدات التقنية حاضرة بمراكش لإحصاء المنازل وإيواء الساكنة المتضررة

0 1٬103

أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ورئيسة مجلس جماعة مراكش، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، أن السلطات المحلية تعمل على جرد المنازل والمباني التي لحقت بها الأضرار في مراكش؛ من أجل دراسة السيناريوهات الممكنة لإعادة الساكنة إلى منازلها بعد إصلاحها.

وأعلنت المنصوري في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأن آخر إحصائيات وزارة الداخلية تؤكد “وفاة 16 شخصا في مراكش”، مشيرة إلى أن “هناك أناسا تضرروا وباتت منازلهم مهددة بالانهيار، وهناك منازل سقطت وتحتاج إلى إعادة البناء من جديد”.

وأبرزت المنصوري أن الاشتغال إلى جانب السلطات المحلية اليوم ينصب حول “إنجاز الإحصائيات الخاصة بالمنازل المهددة بالانهيار، والتي يصعب أن تحددها بسرعة”.

وأكدت المنصوري أن جميع الإمكانيات البشرية والمعدات التقنية “حاضرة في الميدان، وتعمل على إحصاء المنازل المتضررة والمهددة بالسقوط، وعندما نتوفر على الإحصائيات يمكن لنا تحديد السيناريوهات التي سنعتمدها في إعادة إيواء الساكنة”، دائما حسب عمدة مراكش.

وأفادت المسؤولة ذاتها أن المجلس الجماعي لمراكش جرى تجهيزه وإعداده لاستضافة الساكنة المتضررة من الزلزال فيها “حتى لا تبقى في الشارع والعراء، وتم الاجتهاد حتى تكون مؤمنة على الأقل في الأيام المقبلة في انتظار إيجاد الحلول لمنازلهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.