الوزيرة ليلى بنعلي تحضر مائدة مستديرة حول “نموذج المدينة المستدامة الذي يتعين اعتماده بالمغرب”

0 300

حضرت، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، مائدة مستديرة حول موضوع “نموذج المدينة المستدامة الذي يتعين اعتماده بالمغرب”، من تنظيم جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة، وذلك في إطار الدورة الخامسة لمهرجان “الإكليل الثقافي”.

وفي كلمة لها بالمناسبة، سلطت الوزيرة الضوء على موضوع الانتقال الطاقي ودوره في تحقيق استدامة المدن، خاصة في ظل الدينامية الدولية والوطنية التي يعرفها هذا المجال، وكذا التحديات الكبرى التي يواجهها المغرب في تحقيق الانتقال إلى الطاقات النظيفة في أفق 2030.

وفي ذات السياق، أكدت الوزيرة أن موضوع هذا اللقاء يستأثر باهتمام الفعاليات الدولية كما الوطنية، ويعتبر من القضايا الأساس لضمان تنمية مستدامة وتطور المدن بشكل سليم يراعي خصوصيات الحواضر والتجمعات السكنية، وأيضا الضروريات الإيكولوجية والاقتصادية.

واعتبرت، وزيرة الانتقال الطاقي أن للمغرب السبق إقليميا وقاريا في معالجة موضوع الانتقال الطافي في علاقته بتطور المدن منذ سنوات خلت وبالجدية اللازمة، باعتماده رؤية مستقبلية واعدة تتبنى استراتيجيات ومخططات كفيلة بضمان تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت السيدة بنعلي، على أهمية التنسيق بين مختلف الفاعلين في القطاع من أجل تطوير الوعي الجماعي بالبيئة، وضمان التقائية تحاليل العلوم الاقتصادية والاجتماعية وكذا المرتبطة بعلوم الهندسة.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.