الوزيرة ليلى بنعلي تعطي انطلاقة المعرض الدولي للمعدات والخدمات البيئية

0 240

أعطت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أمس الأربعاء 14 شتنبر 2022، انطلاقة أشغال النسخة الـ 12 من المعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئيةGLOBAL” GREEN EVENT By POLLUTEC”، المنظم بمركز المعارض محمد السادس بالحوزية بإقليم الجديدة.

ويعد المعرض، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبإشراف وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والتجارة، وبشراكة مع التحالف من أجل تثمين النفايات، (يعد) منصة للمهنيين والفاعلين الاقتصاديين الوطنيين والدوليين العاملين في مجال التنمية المستدامة، والانتقال الطاقي، والبيئة.

وفي كلمة لها خلال افتتاح المعرض، أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة السيدة ليلى بنعلي، أن الابتكار يمكن من تحسين التنافسية الصناعية وتعزيز ريادة الأعمال بالمغرب في مجالات الطاقة وتدبير الماء والنفايات، مشيرة إلى أن هذا المعرض يشكل مناسبة ليس فقط للتأكيد على القضايا البيئية المهمة بالنسبة للبلاد، لكن أيضا لتسليط الضوء على جانب الابتكار.
وقالت بنعلي، إن الابتكار يمكن من تحسين التنافسية الصناعية وريادة الأعمال بالمغرب في مجالات الطاقة وتدبير الماء والنفايات، مضيفة أن هذا المعرض، الذي يجمع أزيد من 150 عارضا من أكثر من 12 بلدا من مختلف القارات (إفريقيا، أوروبا، الولايات المتحدة)، يمثل أيضا منصة لمختلف المقاولات الناشئة لعرض مشاريعها المبتكرة.

يشار إلى أن المغرض يقدم عرضا كاملا ومتنوعا لمعدات ذات جودة، تم إعدادها خصيصا لهذه المناسبة بغية تحسين أداء المؤسسات، أو استشراف عمليات التنمية، حيث يعرف الحدث حضور 100 شركة بيئية من 14 دولة، على مساحة 10 آلاف متر مربع من المعارض والأنشطة.

كما يتضمن المعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية، الذي سيتواصل إلى غاية 17 شتنبر، برنامجا واسعا من الندوات، وجلسات حول مواضيع تهم، على الخصوص، “الانتقال الطاقي: الفرص والتحديات”، و”تحديات الانتقال الطاقي والمناخي في المغرب”، و”دور البحث والتطوير والابتكار في مجال الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة”.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.