الوزير المهدي بنسعيد: مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع سيحد من الهشاشة وسيقوي المقاولات الصحافية

0 221

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أن تنزيل مرسوم الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع؛ سيسهم في الحد من الهشاشة وتقوية المقاولات الصحافية، عبر تشجيع الاستثمار، ودعم الموارد البشرية.

وأوضح الوزير في معرض جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 22 يناير الجاري، أن تفعيل المرسوم المتعلق بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، سيمكن المقاولة الصحافية من خلق نموذج اقتصادي حديث، بهدف تأهيلها وجعلها أكثر تنافسية، وكذا الاعتناء بالأوضاع المادية والشؤون الاجتماعية للصحافيين والعاملين في هذا القطاع.

وأشار الوزير إلى أن هذا المرسوم يرمي إلى تعزيز قدرة المقاولات لتصبح مقاولات إعلامية تنافسية قوية ومواطِنة، تسهم في تقديم المعلومة الصحيحة وتحارب الأخبار الزائفة، وقادرة على الترافع عن القضايا الوطنية خارج الحدود، والإسهام في إشعاع صورة المملكة.

وأفاد الوزير أنه من الإجراءات المتخذة، إبرام اتفاقية بين المؤسسات الصحافية المستفيدة من الدعم العمومي والسلطة الحكومية المكلفة بالتواصل، حيث تحدد هذه الاتفاقية الإطار المنهجي لإجراء التتبع والتقييم.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.