الوزير عبد اللطيف ميراوي: اجتماعات البنك الدولي بمراكش تعكس مدى الثقة التي تحظى بها المملكة لدى المستثمرين الدوليين 

0 266

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، أن انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالمغرب يعكس مدى الثقة التي تحظى بها المملكة لدى صناع القرار والمستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية العالمية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال ندوة نظمتها الوزارة وبورصة الدار البيضاء، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش، حول موضوع “الابتكار في خدمة أفضل اندماج مالي للبلدان الإفريقية”.

وأشار الوزير على أن انعقاد هذه الاجتماعات بالمغرب هو تشريف لإفريقيا، واعتراف بما يتميز به المغرب من استقرار مالي ونظام بنكي حاضر بقوة في القارة الإفريقية، مشددا على ضرورة تسريع البنية التحتية الرقمية لتكون قادرة على تقليص الفجوة الرقمية ومواكبة التغيرات التي يعرفها العالم.

وفيما يتعلق بالبحث العلمي والابتكار، أبرز المسؤول الحكومي عمل الوزارة على تمكين المملكة من معاهد وطنية مهمتها تعزيز الخبرات والباحثين وتحديد المحاور الرئيسية للبحث العلمي، خصوصا الإشكاليات المتعلقة بالمياه والطاقة والتكنولوجيا الحيوية والذكاء الصناعي.

وشارك في هذه الندوة، التي نظمت بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والاتحاد الدولي للبورصات وجامعة القاضي عياض، ثلة من الخبراء والمسؤولين المغاربة والدوليين من عالم المال والتعليم العالي والبحث العلمي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.