الوزير عبد اللطيف ميراوي: نسبة تقدم الأشغال بالمركب الجامعي بجماعة آيت قمرة (إقليم الحسيمة) وصلت إلى % 40

0 317

أوضح؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ عبد اللطيف ميراوي؛ أنه تمت برمجة مشروع المركب الجامعي بجماعة أيت قمرة (إقليم الحسيمة)؛ بغلاف مالي إجمالي قدره 400 مليون درهم منها 100 مليون درهم مخصصة للحي والمطعم الجامعيين؛ مبرزا أن مجموع الصفقات الملتزم بها وصلت إلى ما يناهز 270 مليون درهم، كما وصلت نسبة تقدم الأشغال إلى حدود اليوم حوالي 40%.

وقال ميراوي؛ إن المركب الجامعي سيشكل فور الانتهاء من أشغاله لبنة أساسية لملائمة الخريطة الجامعية مع رهانات الجهوية المتقدمة وتطوير المرض البيداغوجي والبحث العلمي بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ عبر إحداث مسالك مبتكرة بهدف الإسهام في التطور السوسيو اقتصادي لبلادنا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جاء ذلك؛ في معرض جواب السيد الوزير؛ على سؤال كتابي تقدم به النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة؛ محمد حموتي؛ حول نسبة تقدم الأشغال الخاصة بالمركب الجامعي المذكور.

وقال ميراوي في نفس السياق؛ إنه تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ وبهدف تطوير المرض البيداغوجي وتعزيز البنية التحتية للجامعات وتحسين ظروف الدراسة والبحث العلمي؛ بادرت الوزارة الوصية وجامعة عبد المالك السعدي بإحداث هذا المركب.

وأشار الوزير أن المركب الجامعي الذي تقدر طاقته الاستيعابية بحوالي 4000 مقعدا، يمتد على مساحة تقدر ب 56 هكتاراً ويضم بالإضافة إلى البنايات البيداغوجية والمختبرات والبنايات التقنية والرياضية والاجتماعية والثقافية، حيا جامعيا بطاقة استيعابية تناهز 1400 سريرا ومطعما جامعيا.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.